الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله يستقبل نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة ويترأس اجتماع اللجنة الفرعية للقدس

نشر بتاريخ: 04/08/2008 ( آخر تحديث: 04/08/2008 الساعة: 17:35 )
رام الله-معا-أشاد محافظ رام الله والبيرة " د . سعيد أبو علي " بدور المؤسسات الدولية في تعزيز صمود أبناء شعبنا في مواجهة الاحتلال وسياساته العدوانية من حواجز واغلاقات واقتحامات واستيطان وجدران.

جاء ذلك أثناء استقبال المحافظ السيد ماكسويل جيلارد نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والسيد فيليب لازاريني مدير مكتب تنسيق و الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية والسيدة رنا زقوت مديرة وحدة تنسيق المساعدات..

وقدم المحافظة شرحاً عن وضع المحافظة بشكل عام وما تعانيه جراء ممارسات الاحتلال وانعكاسات ذلك على حياة المواطنين وتحديداً في الجانب الإنساني الذي يتطلب مزيد من الاهتمام من قبل المنظمات الدولية العاملة بالمجال..

وتم خلال اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك ورفع مستوى التنسيق بين المحافظة ومؤسسات الأمم المتحدة العاملة في فلسطين ..

وتم التأكيد على ضرورة التنسيق في تقديم المساعدات الانسانية تحديداً لضمان عدالة التوزيع .. وعدم التكرار وتحديد الاولويات بناء على الاحتياجات الملحة ..
وناقش اللقاء سبل معالجة حالات الطوارئ وتقديم المساعدات في مثل هذه الحالات بشكل عاجل..

من جهة ثانية ترأس المحافظ اجتماع اللجنة الفرعية للقدس عاصمة الثقافة العربية (2009 ) بحضور ممثلين عن المؤسسات والمراكز الثقافية ووزارة الثقافة والمكتب التنفيذي للجنة الوطنية وتم استعراض التحضيرات الجارية للمناسبة والاقتراحات المقدمة من الحضور وبحث سبل تفعيل العمل ورفع مستوى التنسيق لضمان تنظيم الفعاليات بالشكل الامثل الذي يعبر عن أهمية هذا الحدث ويوفر كافة المتطلبات والاحتياجات الكفيلة بإنجاح الفعاليات..

وتم التأكيد على ضرورة تأمين خطوط تواصل مباشر مع المكتب التنفيذي..
كما اتفق على تشكيل لجنة مصغرة لصياغة برنامج فعاليات المحافظة المزمع تضمينه للبرنامج الشامل للمحافظات وتقديم التوصيات والاقتراحات الخاصة بالدور الوطني للمحافظة للجنة الوطنية والمكتب التنفيذي..