الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير: اعتقال 107 مواطنين في محافظة الخليل خلال شهر تموز الماضي

نشر بتاريخ: 05/08/2008 ( آخر تحديث: 05/08/2008 الساعة: 13:39 )
الخليل- معا- أفاد نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل أن عدد المواطنين الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال في المحافظة خلال شهر تموز الماضي بلغ (107) أسرى من بينهم (7) أطفال و(5) مرضى و(19)طالباً.

وجاء في بيان أصدره النادي أنه "بات من الواضح استهداف الحركة التعليمية, وتخلل عمليات الاعتقال، تحطيم محتويات المنازل وتكسير الأثاث بشكل مقصود كما حدث في بيت كل من الأسرى موسى كمال موسى عصافرة، وساهر حسن محمد مناصرة ، وعبد الفتاح فلاح العملة ، وأحمد سعيد أحمد عمرو ، وماهر خليل محمد ابو فنونه".

وكشف التقرير، عن قيام جيش الاحتلال بعمليات هدم للأدراج والأسوار أثناء اعتقال بعض الأسرى كما حدث مع الأسيرين جعفر مصطفى ابو عيشة وجمال عثمان كرامة, ومصادرة أجهزة الحاسوب والهواتف الخلوية والأوراق الشخصية كما حدث مع الأسير جمال عثمان محمد كرامة.

وأكد التقرير استمرار الاحتلال بالاعتداء على الاسرى أثناء عملية الاعتقال، مشيراً الى الاعتداء بالضرب المبرح على الأسير ساهر مناصرة وضرب والدته مما أدى إلى نقلها إلى المستشفى، بالاضافة الى الاعتداء على الأسير عدي جوابرة من العروب والأسير رامي أبو حلتم من ترقوميا ورش الغاز عليه مما أدى إلى إصابته بحروق في رقبته قبل اعتقاله.

كما اعتدى جيش الاحتلال, وفق البيان, بالضرب على والد الأسير ماهر أبو فنونه من الخليل أثناء عملية اعتقال، كما قام بإصابة الأسير إبراهيم محمود عوض من بيت أمر بعيار ناري قبل اعتقاله.

وذكر نادي الأسير أنه تم اعتقال العديد من المرضى وهم قيد العلاج ومنهم أمير عماد الخمور من العروب، وشادي سامي الشوامرة الذي يعاني من حروق جلدية أصيب بها قبل اعتقاله بفترة وجيزة.