الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافة في طوباس ولجنة الشبيبة الثانوية تنظمان محاضرة ثقافية في مركز الفارعه

نشر بتاريخ: 05/08/2008 ( آخر تحديث: 05/08/2008 الساعة: 15:53 )
جنين- معا- نظمت لجنة الشبيبة الثانوية التابعة لحركة فتح ( إقليم طوباس ), بالتعاون مع مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس, اليوم, محاضرة ثقافية في مركز الفارعة, بحضور ستة وخمسين طالبا وطالبة, من المنتسبين للمخيم الصيفي ( وحدة الوطن والهوية ) .

ورحب علاء غريب منسق إقليم طوباس للجان الشبيبة، والمرشد المشرف سفيان أبو عرة بالحضور, وأوضحا رسالة الشبيبة الهادفة إلى بناء وتعزيز الهوية الوطنية, وبناء الذات والقدرات وتنمية المواهب, والحفاظ على القيم التربوية الأصيلة .

وقدم الكاتب عبد السلام العابد مدير وزارة الثقافة في طوباس, محاضرة ثقافية تناولت عدة محاور, وهي: القراءة ودورها في بناء الذات والقدرات ، والأدب وفنونه والرسالة التي يحملها ، والأدب الفلسطيني ، ونماذج من الشعر الفلسطيني للشعراء فدوى طوقان وتوفيق زياد، ومحمود درويش .

وقرأ الكاتب واحدة من قصصه القصيرة, التي تركز على القيم الأصيلة, وترسخ روح التسامح والمحبة والالتزام بالقوانين, والعمل والإنتاج, والنظرة الإيجابية للمرأة, باعتبارها شريكا فاعلا وحيويا .

وفي نهاية المحاضرة, دار نقاش موسع بين الشبيبة والمحاضر, حول مضامين القصة وأهدافها ، وعناصرها ، إضافة إلى مواضيع ثقافية أخرى تهم الشباب وواقعهم, وحاجتهم الماسة للجد والاجتهاد, والاهتمام بالتحصيل العلمي, وزيادة محصولهم المعرفي والثقافي, والاهتمام بالموهوبين منهم ، وتنمية إبداعاتهم .