الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح شرق خانيونس تحيي الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرئيس عرفات وإعلان وثيقة الاستقلال

نشر بتاريخ: 16/11/2005 ( آخر تحديث: 16/11/2005 الساعة: 19:35 )
خانيونس -معا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في المنطقة الشرقية من محافظة خان يونس، اليوم، الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، وذكرى إعلان وثيقة الاستقلال احتفالاً جماهيريا حاشداً شارك فيه الآف من أبناء، ومناصرين الحركة ، وعدد من ممثلي القوى والفصائل الوطنية والإسلامية .

وأشار جميل أبو دقة أمين سر الحركة إلى مناقب الشهيد ياسر عرفات، ودوره الكبير في الثورة الفلسطينية والمحافظة على القرار الوطني المستقل ، بالرغم من كل المؤامرات التي تعرض لها الشهيد .

ودعا أبو دقة إلى وحدة الصفوف داخل الحركة، والعمل علي اكمال حلم الرئيس الراحل في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، والحفاظ على الثوابت الفلسطينية التي حافظ عليها الشهيد أبو عمار .

وأكد إبراهيم حجازي، ممثل القوى الوطنية والإسلامية، على ضرورة السير على خطى ونهج ياسر عرفات ، والحفاظ على الوحدة الوطنية والتي استطاع الشهيد الحفاظ عليها من أجل تعزيز الصمود الفلسطيني ، والانطلاق نحو تحرير الضفة الغربية والقدس الشريف .

وقال حجازي :" أن يا سر عرفات كان بمثابة الأب الحنون، الذي يحتضن الجميع بغض النظر عن الفصيل أو الانتماء ، وأن فقدانه خسارة كبيرة لا يمكن أن تعوض بسهولة .