الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح اقليم يطا تكرم طلبة الثانوية العامة الناجحين

نشر بتاريخ: 05/08/2008 ( آخر تحديث: 05/08/2008 الساعة: 18:20 )
الخليل- معا- أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم يطا ، مهرجانا حاشدا لتكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة، تحت اسم "فوج الشهيدة دلال المغربي".

وشارك في الحفل محافظ الخليل الوزير د. حسين الأعرج، ممثلا عن الرئيس, ومدير مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل أ.فوزي أبو هليل، وأمين سر وأعضاء لجنة الإقليم، واللجان التنظيمية للمناطق والشعب والمكاتب الحركية وممثلين عن الهيئات التدريسية بالإضافة إلى العديد من مدراء الدوائر والمؤسسات الرسمية والشعبية، وجمع حاشد من الأهالي والمواطنين ، في ساحة مدرسة بنات يطا الثانوية.

بدوره رحب أمين سر حركة فتح في إقليم يطا علي الهريني، بضيوف فتح القادمين تكريما لها وتكريما لطلبتها ، وأهدى هذا النجاحات إلى روح القائد الخالد الشهيد ياسر عرفات، والى الرئيس محمود عباس ، وشكر الهيئات التدريسية على جهودها مع الطلبة طوال الفترة الماضية.

وفي كلمته ، أكد د.حسين الأعرج ممثل الرئيس أن حركة فتح التي أسست للثورة الفلسطينية المعاصرة، وبنت السلطة الوطنية ودافعت عن المشروع الوطني الفلسطيني لن تهزم ولن تنكسر أمام ما وصفه "الانقلاب"، قائلا :" أن ممارسات حركة حماس قسمت الوطن والشعب وأضرت بالقضية الوطنية".

وقال :"أن المعلم يلعب دورا ايجابيا في إنقاذ الأجيال خصوصا وأننا نعيش تحت الاحتلال، ونصح أولياء أمور الطلبة بالاهتمام بأبنائهم لما في ذلك من أهمية كبيرة للدور المنوط بهم كبناة للمستقبل".

وأشار إلى إن المتفوقين أثبتوا أن الإنسان الفلسطيني شامخ كشموخ زيتون بلادنا وأن تلاميذ دلال المغربي لا يزالوا يحملون الرسالة من أجل فلسطين، ولرفع علم فلسطين خفاقا، مؤكدا أن السلطة الوطنية ستبقى سندا لكل المتفوقين من أبناء هذه المحافظة.

وفي كلمة التربية والتعليم تحدث أ.فوزي أبو هليل مدير مديرية الجنوب عن رعاية واحتضان المعلم، ومحاولة توفير كل الإمكانيات حتى يتمكن من أداء واجبة وإعداد أجيال قادرة على العطاء رغم الظروف الصعبة التي يعيشها، ونصح الطلبة بمواصلة تعليمهم والتسلح بالعلم.

وشكر الطالب وجدي عواد في كلمة المتفوقين، حركة فتح على هذا التكريم، مؤكدا أن هذا الوجود الحاشد هو رسالة الشهيدة دلال المغربي التي صنعت جيشا من أخوات وبنات دلال، كما شكر أسرة التربية والتعليم على الجهد الذي بذلته لوصول الطلبة إلى هذا المستوى.

من جهته أوضح جهاد أبو زهرة منسق الشبيبة الثانوية في الإقليم، دور اللجنة للارتقاء بمستوى الطلبة الثانويين، مهنئا كافة الطلبة والطالبات وذويهم وأسرهم بهذا النجاح .

وتخلل المهرجان الذي أداره الناطق الرسمي للإقليم محمد أبو زهرة فقرات فنية ووطنية شاركت فيها فرقة الشبيبة الثانوية للدبكة الشعبية ،ومجموعة من الأشبال والزهرات.