الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأوقاف تستنكر اعتداء جهات اسرائيلية على المقابر الإسلامية والمسيحية بالقدس بإقامة حظائر للأبقار عليها

نشر بتاريخ: 06/08/2008 ( آخر تحديث: 06/08/2008 الساعة: 10:25 )
القدس - معا - استنكرت وزارة الأوقاف والشئون الدينية إصرار الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنو أحيهود -التي أقيمت على أنقاض قرية البروة المهجرة- على إقامة حظائر للأبقار على المقابر الإسلامية والمسيحية في قرية البروة المهجرة عام 1948م، متنكرين لحرمة الأموات المدفونين فيها من المسلمين والمسيحيين من جهة ومنكرين وجود مقابر إسلامية أو مسيحية من جهة أخرى.

وشددت الوزارة على رفضها المطلق لهذه الممارسات التي تقوم بها المؤسسات الاسرائيلية يومياً في الأراضي الفلسطينية، لاستكمال هدم ما تبقى فيها من معالم حضارية إسلامية ومسيحية، واعتبرتها منافية لكل الشرائع السماوية والقوانين الإنسانية الدولية والمحلية.

وناشدت وزارة الأوقاف منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة وأحرار العالم وكافة المؤسسات الحقوقية المعنية الدولية والمحلية باتخاذ مواقف مباشرة وصريحة من هذه الإجراءات، والتدخل العاجل لوقف هذه الممارسات الخطيرة التي تعد انتهاكا وتدنيساً وتحقيراً لحرمة الأموات، وتمس بكرامة الإنسان وأحاسيسه ومشاعره.

وطالبت وزارة الأوقاف القنوات الفضائية والإذاعات الدولية والمحلية بتغطية وفضح هذه الجرائم التي تهدف إلى تهويد الأراضي ومسح المعالم الإسلامية والمسيحية.