مسؤول إسرائيلي يقول إن حكومته تعتبر محمود عباس الممثل الشرعي للفلسطينيين

نشر بتاريخ: 16/11/2005 ( آخر تحديث: 16/11/2005 الساعة: 22:24 )
معا- قال مستشار وزير الدفاع الإسرائيلي في حديث نقلته اذاعة راديو سوا إن إسرائيل تعتبر الرئيس محمود عباس الرئيس المنتخب للشعب الفلسطيني.

وقال ديفيد حاخام إنه الممثل الشرعي الذي تتعامل معه الحكومة الإسرائيلية: "ليس لنا أي دور فيما يتعلق بالأمور السياسية الداخلية في الطرف الفلسطيني وليس لنا أي دور فيما يتعلق باختيار رئيس فلسطيني , أبو مازن هو الرئيس المنتخب من المواطنين الفلسطينيين وبدوره هو الممثل الشرعي المختار من قبل الجمهور الفلسطيني ونحن نعترف بأبو مازن كرئيس للسلطة الفلسطينية وكممثل للشعب الفلسطيني بالمفاوضات مع الطرف الإسرائيلي".

واعرب حاخام عن أسفه لعدم اتخاذ أبو مازن الخطوات الضرورية للحد من نشاط الفصائل التي وصفها بالإرهابية قائلا : "خلال السنة الأخيرة لم نر من قبل أبو مازن اتخاذ الإجراءات بكل حزم وتصميم أولا وأخيرا فيما يتعلق بوقف الأعمال الإرهابية وبالتصدي للعناصر الإرهابية والتخريبية في المحيط الفلسطيني".

وطالب عباس بان يمسك بزمام الامور في النهاية ويتخذ على عاتقه المسؤولية أولا وأخيرا لتهدئة الأمور لمنع تكرار الأعمال "الإرهابية "لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة والضرورية تجاه العناصر الإسلامية والمعارضة التخريبية في الطرف الفلسطيني من أجل تمهيد الطريق للطرفين للمضي قدما في المسيرة التفاوضية السلمية."