الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هارتس : شارون يفضل خوض انتخابات مبكرة قي شهر اذار القادم ويلتقي زعيم حزب العمل للاتفاق على موعدها

نشر بتاريخ: 17/11/2005 ( آخر تحديث: 17/11/2005 الساعة: 03:04 )
ترجمة معا - قبيل لقائه بزعيم حزب العمل الجديد عمير بيرتس نقلت صحيفة هارتس عن الاذاعة الاسرائيلية الاسرائيلية اليوم الخميس عن شارون قوله انه يفضل اجراء الانتخابات مبكرة في الثامن والعشرين من كانون ثاني عام 2006 .

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي ارئيل شارون انه يريد عقد الانتخابات المبكرة في اسرع وقت ممكن طالما نه لا يريد اضاعة الوقت في حملات طويلة للدعاية الانتخابية .

وقالت صحيفة هارتس على موقعها على الانترنت اليوم الخميس ان شارون سيلتقي الزعيم الجديد لحزب العمل عمير بيرتس في وقت لاحق من اليوم لمناقشة تحديد موعد للانتخابات المبكرة حيث عبر الاثنين عن موافقتهما على اجرائها في شهر اذار القادم ، لكن مساعدي شارون قالوا انه لن يتخذ القرارالنهائي الا بعد الرجوع لقادة الاحزاب الاخرى ومناقشتهم في الموضوع .

ورفض شارون الافصاح عن رايه فيما اذا كان سيبقى في الليكود او الترشح على راس قائمة جديدة لحزب يؤسسه الا ان المقربين منه قالوا انه سيعلن موقفه النهائي خلال ايام حتى يتمكن من البدء بحملته الخاصة مضيفين ان شارون يملك كافة الوسائل لاتخاذ قراره

واوضحت هارتس ان قادة الليكود يرجحون بقاء شارون في حزب الليكود حيث قال احد المستشارين لشارون انه رغم ميل شارون لهذه النزعة الا انه لم يتخذ قراره بعد وان خيار تشكيل حزب جديد ما يزال قائما مضيفا :" ما يهم شارون في هذه اللحظات هو مدى قدرته على مواصلة خطوات دبلوماسية ومواصلة ادارة البلاد فهذه هي اهدافه ، فهو لا يريد ان يكون رئيس وزراء وحسب".

وكان شارون قد صرح امس انه يفضل الانتخابات المبكرة بدل ان يقود حكومة مؤقتة في ظل هذه الظروف الصعبة والمعقدة قائلا " لا اعتزم قيادة حكومة اقلية في هذه الظروف الحرجة والمعقدة ، انا اعتزم الفوز في الانتخابات وهناك الكثير من الخطوات التي اريد تنفيذها ولذلك يجب علينا خوض الانتخابات باسرع وقت ممكن حتى لا نجعل سنة 2006 سنة ضائعة على المستويين السياسي والاقتصادي ، واضاف شارون هناك الكثير لنصنعه على اجندتنا هناك الحرب على العنف ، هناك الحرب على الفقر".

في هذه الاثناء شجع المنافس الاكبر لشارون في حزب الليكود بنيامين نتنياهو شارون على تاجيل الانتخابات حتى شهر مايو حتى يتم اعطاء الناس الوقت الكافي لمعرفة وتجربة المنافس له بيرتس ، لكن شارون تجاهل هذا الطرح حسب الصحيفة.

واشارت صحيفة هارتس الى ان شارون سيلتقي الخميس اضافة لزعيم حزب العمل الجديد عمير بيرتس ،زعيم حزب شينوي طومي لابيد لبحث موعد الانتخابات المبكرة معه يوم الاحد القادم. كما اوضحت الصحيفة ان شارون سيلتقي بقادة الاحزاب الدينية خلال الاسبوع القادم.