الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق حملة " بسمة امل" لدعم اطفال مرضى السرطان في الخليل

نشر بتاريخ: 07/08/2008 ( آخر تحديث: 07/08/2008 الساعة: 12:17 )
الخليل- معا- تحت رعاية محافظ الخليل د. حسين الاعرج نظمت وزارة الشباب والرياضة ونادي بيت الطفل الفلسطيني ومشروع رواد لتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني حفل انطلاق حملة "بسمة امل " لدعم اطفال مرضى السرطان في الخليل.

جاء ذلك ضمن مبادرة الشراكة الفلسطينية الامريكية في ساحة مدرسة ابن رشد بحضور عدد من قادة الاجهزة الامنية وممثلي الفعاليات الوطنية والجمعيات الخيرية ورجالات محافظة الخليل.

وانطلق المشاركون في الحملة في مسيرة تضامنية لدعم الاطفال المصابين بالسرطان من أمام نادي بيت الطفل الفلسطيني باتجاه مدرسة ابن رشد حيث نظم مهرجان جماهيري لدعم اطفال مرضى السرطان.

وقد استهل المهرجان بكلمة ترحيبية قدمها عريفا الحفل ولاء طباخي وانس مرقة اشادا فيها بالمؤسسات الداعمة للحملة، وبجهود وزارة الشباب والرياضة لانجاحها في مختلف المحافظات الفلسطينية.

والقى المحافظ الاعرج كلمة رحب فيها بالحضور ناقلا لهم تحيات الرئيس محمود عباس, مثمنا جهود القائمين على الاحتفال الانسانية, مؤكدا دعم المحافظة الكامل لهذه الحملة، واعد بتقديم كل التسهيلات اللازمة لتحقيق أهدافها، المتمثلة بالتوعية وتأمين الحد الأدنى من متطلبات الرعاية الصحية والاجتماعية للمرضى, مؤكدا أن هذه المبادرة تأتي في صميم التوجه الحالي والمستقبلي من أجل استثمار طاقات الشباب الفلسطيني للعمل التطوعي .

من جهته القى مدير مديرية الشباب والرياضة عبد الناصر الشريف كلمة وزيرة الشباب والرياضة تهاني ابو دقة, مؤكدا على الاهمية الكبيرة التي توليها وزارة الشباب و الرياضة لدعم مرضى السرطان بكل الوسائل المتاحة و العمل على التقليل من انتشاره.

من ناحية اخرى القى رئيس نادي بيت الطفل الفلسطيني حلمي القواسمي كلمة اتسعرض فيها مخاطر مرض السرطان وخاصة في مرحلة الطفولة.

وبدوره استعرض مندوب وزارة الصحة د.مازن سلطان الجهود التي تبذلها الوزارة في مكافحة هذا المرض, كما القى نائب رئيس ملتقى رجال الاعمال تيسير ابو عيشة كلمة اكد فيها على دعم الملتقى لهذه الحملة, مطالبا رجالات محافظة الخليل المساهمة فيها.