الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتل الإسلامية في النقابات المهنية تدين فصل المعلمين على خلفية انتماءاتهم السياسية في غزة

نشر بتاريخ: 17/11/2005 ( آخر تحديث: 17/11/2005 الساعة: 11:09 )
غزة - معا - طالبت الكتل الإسلامية في النقابات المهنية بإعادة معلمين فصلوا من المدارس في محافظات غزة فوراً الى وظائفهم, مدينةً بشدة فصلهم من عملهم على خلفية الانتماء السياسي.

وقالت الكتل في بيان صحفي وصلت معاً نسخة منه أن أخباراً تناقلت حول فصل مدرسين من مدارسهم على خلفية انتماءاتهم السياسية، قائلة ان مثل ذلك التصرف مستهجن ومخالف لأبسط قواعد المساواة والحقوق التي كفلها الدستور- لاسيما في ظل تأكيد الرئيس أبو مازن على ضرورة إغلاق ملف السلامة الأمنية.

وأكدت النقابة أنها والمدرسين في خندق نقابي واحد، وأن من يؤذيهم يؤذي نقابتهم، موضحةً أنها على استعداد كامل لمساندة المعلمين بكل الفعاليات النقابية المطلوبة للضغط من أجل إنهاء هذه القضية.

وطالبت الكتل الرئيس محمود عباس بإنهاء ملف السلامة الأمنية والتأكيد على أن جميع أبناء الشعب الفلسطيني شركاء في الدم شركاء في القرار، ولا يميز بينهم في مواقع العمل المختلفة إلا الكفاءة المهنية.

كما طالبت المجلس التشريعي وخاصة لجنة التربية، ولجنة الرقابة وحقوق الإنسان، بتحمل مسؤولياتها لوقف هذه الإجراءات وما وصفته بالممارسات التعسفية، والمخالفة للقانون والدستور، وأن تقوم بواجباتها لمحاسبة من يقف وراء هذا الملف.

ودعت لجنة المتابعة العليا بأداء واجبها الوطني، وتحمل مسئولياتها الوطنية لإنهاء هذه المظالم، وأن تأخذ دورها بالضغط من أجل إنهاء هذا الملف، داعية كافة النقابات المهنية، لتبني إنهاء هذا الملف والوقوف جنباً إلى جنب إلى إخوانهم المعلمين لرفع هذا الظلم عنهم، داعية أيضاً المؤسسات الحقوقية لتبني هذا الملف بصورة جدية.