السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستنكر اعتداء المستوطنين على دبلوماسيين بريطانيين

نشر بتاريخ: 07/08/2008 ( آخر تحديث: 07/08/2008 الساعة: 19:04 )
الخليل - معا- استنكر محافظ الخليل د. حسين الاعرج، إعتداء مجموعة من المستوطنين المتطرفين، على دبلوماسيين بريطانيين أثناء تواجدهما بسيارتهما الدبلوماسية خلال زيارة للبلدة القديمة في الخليل.

كما استنكر قيامهم بالقاء القمامه امام مسجد الراس، الكائن بالقرب من مبنى عائلة الرجبي الذي احتل من قبل المستوطنين، مؤكدا على "همجية" هذ الممارسات و تصاعدها في الاونه الاخيرة .

كما اشار المحافظ الاعرج الى ان المؤسسات الحقوقية، وثقت عشرات الحالات من الاعتداءات على الفلسطينيين تضمنت القاء، القاذورات والزجاجات الفارغة والمليئة بالبول، علاوة على التهديدات والشتائم وذلك في وضح النهار وأمام أعين الجنود وأفراد الشرطة الموجودين في مكان الاعتداء .

هذا وقد ناشد المحافظ الأعرج المجتمع الدولي ومحبي السلام بالعالم، بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وطالبهم بضرورة إجبار إسرائيل على إخلاء المستوطنين من البلدة القديمة ووقف الاستيطان، مؤكدا على أن هذه الممارسات والاعتداءات المستمرة على المواطن الفلسطيني وممتلكاته هي كشف حقيقي عن نية الحكومة الإسرائيلية والمستوطنين بالاستمرار في خطتهم الاستيطانية ومؤشر على تنصل الإسرائيليين من تنفيذ ما عليهم من التزامات .