السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى عوفر يعانون من قلة الاغطية الشتوية والاكتظاظ داخل الخيام

نشر بتاريخ: 17/11/2005 ( آخر تحديث: 17/11/2005 الساعة: 12:02 )
بيت لحم - معا - افاد محامي نادي الاسير الفلسطيني كريم حمودة الذي زار معتقل عوفر ان الاسرى يعانون من قلة وجود اغطية شتوية كافية تحميهم من برودة الشتاء. وقال الاسرى خلال لقاءهم المحامي انه يوجد اكتظاظ في الخيم نتيجة العدد المتزايد من الاسرى ونتيجة للاعتقالات العشوائية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي في المناطق الفلسطينية.

واشتكى الاسرى من ان الاكل المقدم له رديء وغير كافي ولا يسد حاجة الاسرى، كما ان المواد التموينية الموجودة في الكنتين والمطبخ قليلة, اضافة الى الاجراءات التعسفية المتعمدة التي تواصل ادارة السجون اتخاذها, خاصة في أوقات الشتاء وهطول الأمطار, اذ تترك المعتقلين لأوقات طويلة في البرد القارص مما يؤدي الى انتشار الأمراض والفيروسات بينهم لا سيما الانفلونزا.

واشتكى الاسرى للمحامي حمودة من قلة الزيارات التي يقوم بها الصليب الاحمر للمعتقل, مناشدين المسؤولين التنسيق مع الصليب الاحمر من اجل زيارتهم والاضطلاع على اوضاعهم الاعتقالية وخصوصاً في هذه الفترة حيث يفتقر المعتقل لكل المقومات الانسانية .

اما بالنسبة للخدمات الطبية في المعتقل، قال الاسرى ان تقديم العلاج للاسرى المرضى يأخذ وقت طويل وان الخدمات الطبية المقدمة في عيادة المعتقل لا توفر الحد الادنى من العلاج.