الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مكتب التنسيق للشؤون الإنسانية للأمم المتحدة يزور محافظة القدس

نشر بتاريخ: 08/08/2008 ( آخر تحديث: 08/08/2008 الساعة: 01:05 )
القدس-معا- استقبل نائب محافظ القدس، عبد الله صيام في مكتب المحافظة بالعيزرية، وفدا من المكتب التنسيق للشؤون الانسانية في الاراضي الفلسطينية المحتلة التابع للامم المتحدة.

وضم الوفد جيمس ويثرل مسؤول منطقة الوسط، والمساعدة الميدانية هالة البيطار، وعماد النتشة , وحضر الاجتماع جميل السلحوت مدير عام الشؤون العامة المكلف، والدكتور عناد السرخي مدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة, وجميل الهشلمون مدير دائرة المؤسسات, ورئيس مجلس محلي السواحره السابق زهدي شاهين, والمهندس محمد سرور رئيس لجنة الدفاع عن الاراضي في منطقة السواحره.

وجاء هذا اللقاء تمهيدا وتحضيرا لعقد لقاء شامل لبحث الملف الانساني في المحافظة والاستماع الى رؤية المحافظ جميل عثمان ناصر، والتحضير لورشة عمل شاملة حول الوضع الانساني في المحافظة.

وقدم نائب المحافظ شرحا وافيا عن المعاناة الانسانية وهموم المواطنين في محافظة القدس في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها المدينة المقدسة, والتي تعود أساسا لوجود الاحتلال الاسرائيلي وممارساته اليومية من اقامة الجدار ونشر الحواجز والاستيلاء على الاراضي، وهدم البيوت والتي عكست على الحياة اليومية والسلوك العام للمواطن الفلسطيني.

وأضاف صيام أن المجتمع الدولي مطالب بتحقيق وعود قدمها به للشعب الفلسطيني باقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين حيث أن الشعب الفلسطيني يحترم التوجه الدولي نحو خيار المفاوضات والمسيرة السلمية لتحقيق الحقوق المشروعة لشعبنا.

ثم استمع الجميع الى شرح حول دور مكتب الشؤون الانسانية قدمه جيمس ويثرل وهاله البيطار هذا الدور الذي يتلخص بمراقبة الاختراقات الاسرائيلية والمساعدة على ايجاد حلول وعمل ما يلزم لحماية المدنيين وذلك بالعمل من خلال دعم دور السلطة ومؤسساتها في هذا السياق .

وقدم رئيس لجنة الدفاع عن الاراضي في منطقة السواحره المهندس محمد سرور - شرحا عن معاناة ابناء المنطقة جراء مصادرة اراضيهم ومنعهم من التواصل اجتماعيا بسبب الجدار او حتى التمكن من المشاركة في جنازات ودفن الموتى.