انطلاق فعاليات مشروع الدعم النفسي الاجتماعي لطلبة 30 مدرسة في الخليل وبيت لحم

نشر بتاريخ: 17/11/2005 ( آخر تحديث: 17/11/2005 الساعة: 11:57 )
الخليل - معا - افاد مدير المركز الفلسطيني للتدريب والتنمية موسى الخطيب بأن فعاليات مشروع الدعم النفسي والاجتماعي والذي يستهدف 30 مدرسة في مديريات بيت لحم والخليل وجنوب الخليل ، وتشرف عليه سكرتاريا الخطة الوطنية للطفل الفلسطيني انطلقت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبتمويل من مؤسسة سيدا - كندا.

وأوضح الخطيب أن الفعاليات ستستمر لمدة 15 شهر ، وتشتمل على مجموعة من الانشطة التفريغية والترفيهية وبناء القدرات الطلابية لطلاب أكثر من 30 مدرسة منتشرة في محافظتي الخليل وبيت لحم .

واشار الاستاذ محمود عمرو المسؤول التنفيذي للمشروع الى أن المشروع ينفذ بالتعاون مع عدة مؤسات متخصصة منها، جمعية النقاء في بيت لحم، ونقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في الخليل، ولجان التنمية الريفية التابعة لمعهد الاعلام والسياسات الصحية والتنموية. وأكد أنه تم تنفيذ ما يقرب من سبعين نشاطاً مختلفاً ، بضمنها مسرح الدمى والذي يقدمه مسرح الطنطورة ، وعروض للدمى قدمها الفنان نضال الخطيب .

واعرب خلدون ابو عياش مندوب سكرتاريا الخطة الوطنية للطفل الفلسطيني في الجنوب عن سعادته واعجابه بالعروض وبالمشروع الذي يهدف الى رفع الكفاءة النفسية والاجتماعية لدى الطلبة ، والتقليل قدر الامكان من التوترات النفسية التي اصيب بها بعض الطلبة جراء الاوضاع السياسة السيئة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية.