الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هاتف عدد من المفرج عنهم بغزة- وزير الصحة يدعو للتدخل للإفراج عن أبناء القطاع الصحي المعتقلين

نشر بتاريخ: 08/08/2008 ( آخر تحديث: 08/08/2008 الساعة: 21:04 )
بيت لحم -معا- هاتف وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي، اليوم الجمعة، عددا من أبناء موظفي وزارة الصحة الذين أطلقت الاجهزة الامنية التابعة للحكومة المقالة سراحهم مؤخرا .

وخلال الاتصالات حيا وزير الصحة، صمود أبناء القطاع الصحي وتحملهم كافة المخاطر سواء نتيجة الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاتها أو ما وصفها " ممارسات حماس".

كما وشكر ابو مغلي خلال هذه الاتصالات، كافة العاملين بالقطاع الصحي على الجهد الكبير والتميز الملحوظ الذي يقومون به على مدار الساعة، مضيفا لمن هاتفهم :" أن هذا هو جزء من الضريبة التي تدفعونها نحو حرية الوطن واستقلال قراره ".

بدوهم حيا الموظفون المفرج عنهم وزير الصحة على هذه اللفته، معاهدينه و الشعب الفلسطيني على الاستمرار في خدمة شعبهم تحت أي ظرف من الظروف وان ما حدث على صعوبته لن يثنيهم عن متابعة الرسالة الإنسانية التي يقومون بها.

وكان وزير الصحة قد وضع ملف الأسرى الفلسطينيين المرضى في سجون الاحتلال أو المعتقلين من أبناء القطاع الصحي على يد اجهزة الامن التابعة للحكومة المقالة على سلم أولويات اجتماعه مع رئيسة بعثة الصليب الأحمر الدولي بالمنطقة السيدة كاترين ريتش .

وطالب د. أبو مغلي الصليب الأحمر بضرورة التدخل العاجل والسريع للإفراج عن كافة المعتقلين المرضى في سجون الاحتلال وكذلك أبناء القطاع الصحي في سجون "حماس" وضرورة تحييد هذا القطاع الصحي عن أي تجاذبات سياسية .