الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهداء الاقصى تدعو لفتح ملف اغتيال عرفات مجددا وانها ستقطع رأس من يفكر بسحب سلاحها

نشر بتاريخ: 17/11/2005 ( آخر تحديث: 17/11/2005 الساعة: 13:54 )
غزة- معا- دعا مقاتلون من كتائب شهداء الاقصى الى فتح التحقيق مجددا في ملف استشهاد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات معتبرين هناك مؤامرة لدفن هذا الملف ومعبرين عن استغرابهم من تشكيل لجنة دولية للتحقيق في استشهاد رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري في وقت يلف فيه الغموض ملف الرئيس عرفات.

وقال علاء طافش الناطق بلسان حركة فتح :" عرفات دخل أكبر المحافل الدولية باللباس العسكري وذهب إلى أوسلو وواي ريفر وكل ساحات التفاوض والعمل السياسي بلباسه العسكري وأطلق على عملية السلام هجوم السلام الفلسطيني واغتالوه بلباسه العسكري... نؤكد لا زلنا حركة تحررية وطنية فلسطينية نمارس العمل السياسي بجانب المقاومة للاحتلال الذي لا زال في الضفة الغربية والقدس الشريف ويحكم سيطرته على قطاع غزة، ونؤكد على ضرورة الحفاظ على عملية التوازن بين البندقية وغصن الزيتون وعلى العالم ألا يسقط غصن الزيتون من يدنا.

واكد طافش ان :"ما حدث للقائد العام وللرئيس الفلسطيني المنتخب عملية اغتيال مقصودة واضحة بعد حصاره في المقاطعة.. نحن عناصر حركة فتح وكوادرها من منطلق المسئولية الوطنية نطالب بفتح ملف دولي للتحقيق وكشف ملابسات اغتيال الرئيس أو عمار على غرار التحقيق الدولي في اغتيال الشهيد رفيق الحريري.

وطالب طافش السلطة الوطنية الفلسطينية بمؤسساتها التشريعية والتنفيذية والقضائية بالبدء فوراً بفتح ملف تحقيق بشكل واضح وألا يبقى هذا الملف تائهاً في سراديب السياسة المغلقة مؤكدا ان عدم فتحه سيجعل المنطقة في حالة شبهة وتيه ويجب ألا تبقى إحياء ذكرى الرئيس الراحل في القاعات والمؤتمرات كأنه توفي بمرض الشيخوخة.

ودعا طافش أبناء حركة فتح للالتفاف حول الحركة لتبقى حركة وطنية حتى إقامة الدولة الفلسطينية الحرة وعاصمتها القدس الشريف وتحقيق كافة الثوابت الوطنية واضاف:" نحن شعب المقاومة والسلام وحركة فتح هي حركة وثورة لا يمثلها شخص او غيره بل يمثلها فكر ثوري وتحرري حتى التحرير كما قالها الرئيس اللي تعب يتريح".

من جانبه قال خالد ابو هلال القيادي في كتائب شهداء الاقصى ان هذا الاعتصام صرخة مدوية للسؤال عمن قتل ياسر عرفات ومن شارك في قتله وما هي نتائج لجنة التحقيق التي حققت في ذلك وكيف بقدرة قادر تحولت إلى لجنة خرساء وعمياء،واضاف :" ولن نسمح بأن يباع دم شهيدنا وقائدنا المعلم ياسر عرفات بثمن بخس.. نقسم بالله العظيم أن أي قائد فلسطيني في موقع صنع القرار يتباطأ أو يصمت على فتح هذا الملف شريك في سفك دم الرئيس ياسر عرفات.

واكد ابو ادهم حرص الكتائب على وضع حد للفساد والطغيان والانحراف وأجنحة المقاومة بكل تشكيلاتها الأقصى، القسام، سرايا القدس أولية الناصر صلاح الدين، أبو علي مصطفى، وكتائب المقاومة الوطنية كلنا في خندق واحد للمقاومة واننا في كتائب الأقصى اول إرهابيون وسنقطع كل يد تمتد لسلاح المقاومة وكل لسان يتطاول عليها، وسنقطع الرأس التي تفكر بسحب سلاح المقاومة.

نريد عدلاً وإنصافاً ومحبة وعلاقات وحدة وطنية ولا نريد ألسنة خائنة تحرض أجنحة المقاومة على بعضها وتزرع الفتنة فيما بيننا وكلنا في خندق مقاومة نعلم ان جبهتنا المعادية هي بوش وشارون ومن باع نفسه للشيطان ولف لفيفهما.