الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت تشارك في ورشة بعنوان "المياه والتنمية المستدامة" ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض العالمي

نشر بتاريخ: 09/08/2008 ( آخر تحديث: 09/08/2008 الساعة: 15:50 )
رام الله - معا - شارك معهد الدراسات البيئية والمائية في جامعة بيرزيت وعبر الفيديو كونفرانس، في جلسات ورشة عمل بعنوان "المياه والتنمية المستدامة"، والتي تأتي ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض العالمي Expo Zaragoza 2008، وهو اكبر تجمع عالمي للخبراء والعاملين في قطاع المياه، والذي عقد على مدار ثلاثة أشهر بتمويل من البنك الدولي.

ودار النقاش الذي ترأسه د.راشد الساعد من معهد الدراسات البيئية والمائية حول المياه والتنمية المجتمعية وما يتعلق بها من قيم، بالإضافة إلى إيضاح أهمية الماء للحياة ووجود حضارة مستدامة، ودورها في تسارع عملية التعلم والأبداع، والتواصل الخلاق.

وتم عرض ثلاثة أفلام قصيرة على المشاركين من دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تم بعدها نقاش محتوى الأفلام حيث رفع المشاركين توصياتهم لوضع المسودة النهائية لما يسمى "Zaragoza Charta"، التي تدون وقائع أعمال المؤتمر.

وكان قد حضر جلسات ورشة العمل ممثلين عن كل من: سلطة المياه، وزارة الزراعة، جامعة القدس، مصلحة مياه رام الله، بلدية رام الله، بلدية سلفيت، مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين، وزارة النقل والمواصلات، مدرسة بيت لقيا الثانوية للبنين، الخدمات الطبية العسكرية، سلطة جودة البيئة، دار المياه والبيئة، مديرية التربية والتعليم، الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا وعدد من طلبة الماجستير والمختصيين في جامعة بيرزيت.