الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول ((مفاهيم الصحة الإنجابية النوع الاجتماعي )) في مخيم الامعري

نشر بتاريخ: 09/08/2008 ( آخر تحديث: 09/08/2008 الساعة: 18:34 )
رام الله-معا0-نظم مركز تأهيل الأسرة اليوم ورشة عمل حول (( مفاهيم الصحة الإنجابية النوع الاجتماعي )) ، في قاعة المركز النسوي ، لمجموعة من الأمهات والفتيات في المخيم ، في إطار مشروع الصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي الذي ينفذه المركز بالشراكة مع جمعية تنظيم وحماية الأسرة وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ورحبت رفعة ابو الريش (رئيسة المركز النسوي) بطاقم المركز والحضور مؤكدة على أهمية هذه الورش للأسر الفلسطينية. وقدمت أمل مناصرة ،منسقة الورشة لمحة عن المركز وما يقوم به من برامج وأنشطة ، موضحا أن مشروع الصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي يهدف إلى تقوية الأسرة الفلسطينية من خلال إكسابها المفاهيم والمهارات المتعلقة في هذا الموضوع .

من جهتها أدارت ندوة البرغوثي المرشدة في مركز تأهيل الأسرة جلسة حوارية حول مفهوم الصحة الإنجابية والتي تعني قدرة الناس على معرفة الأساليب المأمونة والفعالة المستخدمة في تنظيم الأسرة والتمتع بحياة جنسية مرضية ومفهوم والنوع الاجتماعي والذي يعني توزيع الأدوار والمسؤوليات بين الرجل والمرأة في المجتمع وأهمية ذلك على تنظيم شؤون الأسرة وعلى إدارة علاقاتهم على أسس سليمة، وناقش الحضور الآثار السلبية للزواج المبكر وزواج الأقارب والطرق السليمة للتواصل بين الأزواج.