مصطفى البرغوثي يعقد سلسلة لقاءات تشاورية مع وجهاء عائلات الخليل

نشر بتاريخ: 17/11/2005 ( آخر تحديث: 17/11/2005 الساعة: 13:31 )
الخليل - معا - عقد د. مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية لقاءً تشاورياً مع العديد من الشخصيات وأهالي بلدة بيت عوا قضاء الخليل.

وتناول اللقاء الذي شارك فيه د. محمود بريغيث وكمال حسونة و د. محمود الحموري أبرز المستجدات السياسية والأوضاع التي تعيشها الأراضي الفلسطينية.وتطرق اللقاء أيضاً الى الاستعدادات الجارية لخوض الانتخابات التشريعية.

كما عقد د. البرغوثي لقاءّ آخر في ديوان عالة الجعبري في الخليل شارك فيه وجهاء العائلات في المدينة. اذ أجمع المتحدثون خلال اللقاء على أهمية الانتخابات التشريعية المقبلة. وأكد د. البرغوثي على ضرورة المشاركة الفاعلة فيها, وأضاف: ان شعبنا بات بحاجة الى من يدافع عن حقوقه ومصالحه, ومن ينظر الى همومه اليومية في ظل الحصار وسياسة التجويع التي تنتهجها قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وحذّر د. البرغوثي من محاولات اسرائيل تعكير صفو الانتخابات, داعياً المجتمع الدولي للضغط عليها لحملها على عدم التدخل في سير الانتخابات.

واثنى د.البرغوثي على صمود اهالي الخليل في وجه المخططات الاستيطانية الاسرائيلية واعتداءات المستوطنين ومواجهة جدار الفصل الذي يحاصر المدينة وبلداتها وينهب اراضيها.

وشدد د. البرغوثي على ان صمود شعبنا في ارض بحاجة الى تعزيز وان ذلك كفيل بازالة ذلك الجدار.

واوضح اهمية عدم الانشغال في قضايا ثانوية وتكريس الجهود من اجل مواجهة المخططات الاسرائيلية والنهوض بالواقع اليومي الصعب وانتزاع زمام المبادرة من يد شارون بالدعوة لعقد مؤتمر دولي يعيد القضية الفلسطينية الى مكانتها ونقل ملف لاهاي الى الامم المتحدة.

وقام د.البرغوثي بزيارة الى معرض الصور الذي تنظمه المبادرة الطلابية في جامعة القدس ابو ديس في اطار نشاطات مكافحة جدار الفصل ويتضمن المعرض صورا تجسد حجم المعاناة التي خلفها الجدار والانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال.