الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلاقات القومية في م.ت.ف تطالب اليونسكو بالتراجع عن قرارها بالسماح للاحتلال بالاشراف على باب المغاربة

نشر بتاريخ: 10/08/2008 ( آخر تحديث: 10/08/2008 الساعة: 14:47 )
نابلس - معا - طالبت دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو بالتراجع عن قرارها الذي صدر مؤخرا خلال اجتماعاتها في كندا، والقاضي بالسماح لسلطات الاحتلال بالإشراف والمسؤولية على باب المغاربة.

واعتبرت الدائرة في بيان صدر عنها اليوم الاحد، أن القرار يتيح لسلطات الاحتلال الإسرائيلية المضي قدما في تنفيذ مخططاتها الرامية لتهويد مدينة القدس وتغيير طابعها العربي والسيطرة النهائية على المسجد الأقصى وتدميره.

ونوه البيان الى المحاولات الإسرائيلية المتكررة منذ العام 1967 ، للسيطرة على المدينة المقدسة وتغيير معالمها الدينية والأثرية ومنع العبادة فيها ، وتهجير سكانها الشرعيين قسرا عبر العديد من الإجراءات والمضايقات ومصادرة أراضيهم وممتلكاتهم وهدم بيوتهم.

وطالب البيان الأمتين العربية والإسلامية بالتحرك العاجل لإنقاذ المسجد الأقصى ومدينة القدس من خطر التهويد الذي يتسارع يوما بعد يوم، والعمل من خلال المؤسسات الدولية للوقوف في وجه مشاريع الاحتلال التي تنفذ في القدس المحتلة خاصة في باب المغاربة.

كما طالبت اليونسكو وهيئات الأمم المتحدة بالتراجع عن قرارها هذا لما يشكله من خطورة بالغة على وضع القدس ومقدساتها والمسيرة السياسية برمتها .