الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يزور منازل عدد من الأسرى المرضى داخل سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 10/08/2008 ( آخر تحديث: 10/08/2008 الساعة: 17:31 )
نابلس- معا- زار وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي اليوم الأحد منازل عدد من الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يرافقه كل من وكيل وزارة الصحة د. عنان المصري وعدد كبير من كوادر الوزارة.

فقد زار د. أبو مغلي والوفد المرافق منزل الأسير عثمان الخليلي في حي الضاحية شرق نابلس الذي يقبع في سجن مجدو والذي يعاني من شلل نصفي نتيجة إصابته بالرصاص في العمود الفقري.

وكان في استقبال وزير الصحة والوفد المرافق السيد سامر سمارو مدير دائرة الأسرى في محافظة نابلس والسيد رائد عامر مدير نادي الأسير وحشد من آل الخليلي وعلى رأسهم والد الأسير عثمان.

وفي كلمته حيا د. أبو مغلي الأسرى في سجون الاحتلال قائلا أنهم يدفعون ثمن الحرية لهم ولنا على حد سواء، مضيفا أن الرئيس أبو مازن ورئيس وزراءه د. سلام فياض ووزير الأسرى اشرف العجرمي وكافة الوزراء لم ولن يدخروا أي جهد من اجل طرح قضية الأسرى ووضعها على سلم الأولويات في أي ساحة وميدان مضيفا أن اللقاء الأخير بين الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء الإسرائيلي أفضى إلى وعود بالإفراج عن عدد من الأسرى آملا أن يكون الأسرى المرضى وذو الأحكام العالية على راس هؤلاء.

وخلال اللقاء أعطى وزير الصحة الموافقة الفورية على تزويد الأسير المقعد عثمان الخليلي بكرسي متحرك ليصار إلى إدخاله للأسير داخل المعتقل، موضحا أن وزارة الصحة على اتصال دائم مع الصليب لاحمر الدولي لمتابعة كافة حالات الأسرى المرضى ومتابعة أوضاعهم الصحية عن كثب ولا سيما بعد تحريرهم من الأسر.
بدوره حيا والد الأسير عثمان باسم آل الخليلي وزير الصحة على هذه أللفتة التضامنية مطالبا بضرورة الاهتمام بشكل اكبر بموضوع الأسرى واحتياجاتهم.

وفي مخيم عسكر الجديد زار وزير الصحة والوفد المرافق منزل الأسيرة أمل جمعة والتي تقبع في سجن تلموند وتعاني من مرض السرطان حيث كان في استقباله عدد كبير من أهالي المخيم وال جمعة وعلى رأسهم السيد محمد أبو كشك (أبو جواد) من وجوه المخيم والذي حيا بدوره وزير الصحة على هذه الزيارة قائلا: أن مخيم عسكر لن ينسى للوزير ولا لأي مناضل جاء وتضامن معنا في السراء والضراء، مطالبا وزير الصحة بضرورة الاهتمام وبشكل كبير بموضوع الأسيرة أمل والتي بدأت تعاني بشكل خطير جدا مطالبا سيادة الرئيس بضرورة أدراج اسمها ضمن قائمة الأسرى الذين تحدثت إسرائيل عن نيتها الإفراج عنهم خلال الشهر الحالي.

من جهته حيا وزير الصحة أهل المخيم على صمودهم وإصرارهم على قهر الصعاب معاهدا الشعب الفلسطيني على العمل ليل نهار من اجل توفير أفضل الخدمات الصحية له، أما بخصوص الأسيرة أمل فقط أوضح د. أبو مغلي أن الوزارة على اتصال دائم بالصليب الأحمر وبكافة الأطر ذات العلاقة لا سيما وزارة الأسرى للحالات المرضية وانه وبتضافر الجهود سيتم بأذن الله العمل على الإفراج القريب عنها.

بدوره حيا السيد رائد عامر وزير الصحة على هذه الزيارة واصفا وزارتي الأسرى والصحة أنهما الجناحان القويان الذي يتكأ عليهم الأسرى سواء في داخل الأسر أو بعد خروجهم من الأسر.

أما السيد سامر سمارو مدير دائرة الأسرى بالمحافظة فثمن زيارة وزير الصحة والوفد المرافق له لبيوت عدد من الأسرى المرضى مطالبا بتفعيل موضوع الأسرى والعمل على خلق حالة ضغط حكومي وشعبي للعمل على الإفراج الفوري عن الأسرى لا سيما النساء والأطفال والمرضى وأصحاب الأحكام العالية.