الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد شبابي اوروبي يزور مقر "التشريعي " في رام الله

نشر بتاريخ: 10/08/2008 ( آخر تحديث: 10/08/2008 الساعة: 18:18 )
رام الله- معا- التقى النواب قيس عبد الكريم وبسام الصالحي ووليد عساف اليوم في مقر المجلس التشريعي في مدينة رام الله وفدا شبابيا اوروبيا من فرنسا وبلجيكا واسبانيا يزور الاراضي الفلسطيني بهدف استكشاف ابعاد القضية الفلسطينية والاطلاع على الاجراءات الاسرائيلية على ارض الواقع.

ورحب النائب قيس عبد الكريم بالوفد الضيف شاكرا جهودهم في التعرف على ابعاد القضية الفلسطينية وبخاصة الابعاد الانسانية.

ووصف ابو ليلى الجانب الاسرائيلي بانه وجه له عدة اقنعة فهو من جهة يدعوا الى السلام ويطلق شعارات بشان السلام لكنه على الارض يمارس بحق ابناء الشعب الفلسطيني ابشع انواع الجرائم من قتل واغتيال واعتقال وتدمير.

وأكد ابو ليلى للوفد الضيف عدم وجود جدوى للتفاوض مع الجانب الاسرائيلي في ظل رفضه للقيام بالالتزامات المطلوبة منه بناء على تفاهم خطة خارطة الطريق وايضا بنود اتفاق انابوليس.

واتهم ابو ليلى اسرائيل بخرق تفاهم انابوليس عبر استمرارها ببناء المستوطنات ومصادرة الاراضي الفلسطينية لصالح الاستيطان وجدار الفصل والعزل العنصري وايضا الاستمرار في نصب الحواجز العسكرية والستائر الترابية الامر الذي احال حياة ابناء الشعب الفلسطيني الى جحيم لا يطاق.

بدوره قدم النائب وليد عساف الية عمل المجلس التشريعي حاليا في ظل حالة اللاانعقاد والسبل التي سار فيها اعضاء المجلس في الضفة الغربية لممارسة دورهم البرلماني المناط بهم بالرغم من وجود صعوبات كثيرة نتجت عن انقلاب حماس في قطاع غزة وتعطيل دور البرلمان نتيجة للانقسام الذي احدثه هذا الانقلاب.

وشرح النائب بسام الصالحي طبيعة العلاقات بين التنظيمات والاحزاب الفلسطينية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية ومن ثم تحت قبة البرلمان الفلسطيني واثر قانون الانتخابات العامة على ضبط هذه العلاقة بشكل ديمقراطي برلماني متطور.