الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافرنجي: على حركة فتح اختيار الأفضل لتمثيلها في الانتخابات والعمل على إزالة جميع العقبات

نشر بتاريخ: 17/11/2005 ( آخر تحديث: 17/11/2005 الساعة: 16:42 )
غزة -معا- أكد عبد الله الافرنجي عضو مكتب التعبئة والتنظيم وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح أنه على الحركة العمل بكافة الجهود وبكل الطاقات لاختيار أفضل المرشحين لتمثيل الحركة في الانتخابات وخاصة الذين يتمتعون بقبول في الشارع الفلسطيني.

وقال الافرنجي خلال لقاء عقد في مقر محافظة غزة حول " مستقبل حركة فتح والانتخابات" بحضور عدد من الشخصيات السياسية والأكاديمية وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني، إنه من الضرورة محاربة الفلتان الأمني قبل الخوض في الانتخابات واصفاً الفلتان الأمني بأنه أسوأ ما يمر به الشارع الفلسطيني في هذه الفترة، واضاف :"يجب أن تفرض السلطة هيبتها و سيطرتها على الشارع الفلسطيني لكي تتم الانتخابات بشكل مستقر".

ولفت الافرنجي إلى ضرورة تخطي جميع العقبات التي من شأنها التأثير سلبا على سير العملية الانتخابية مشيراً إلى أن نجاح حركة فتح في الانتخابات التي جرت في الضفة الغربية يستدعي بذل كل الجهود من أجل نجاح الحركة أيضا في غزة لكي تستكمل المشروع الوطني الذي بدأته الحركة.

وقال الافرنجي إنه يجب بذل كل الجهود لتفادي الأخطاء التي من شأنها أن تضر بالمشروع الوطني متابعاً:" إننا لا نزال نقود هذا المشروع الوطني وأنه إذا تم اختيار الأفضل فإن المجلس التشريعي سوف يكون مهيأ لخوض الانتخابات وأنه من الضرورة إجراء انتخابات داخلية في الثامن عشر من الشهر الجاري قبل إجراء الانتخابات في موعدها المقرر" .

ومن ناحية أخرى وصف الافرنجي عملية التحضير للانتخابات في الضفة بالجيدة خاصة فيما يتعلق بالذاتيات التي تقدم بها المرشحون، منتقدا عدم التركيز وعدم التحضير الجيد والمسبق من أجل تعبئة الذاتيات للمرشحين والتأكد مما يرد فيها.

وفيما يتعلق بالبرايمرز؟ أوضح الافرنجي أن حركة فتح ارادت من خلاله أن تفتح المجال لطاقات جديدة للتعبير عن نفسها من خلال الترشيح للانتخابات مبينا بأن مانسبته 45% مع البرايمرز و12% ضده والنسبة المتبقية هي نسبة الممتنعين عن إبداء أرائهم وقال أن القرار يترجم على الأرض.