الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل تحتفل باختتام دورة علاقات عامة

نشر بتاريخ: 10/08/2008 ( آخر تحديث: 10/08/2008 الساعة: 21:26 )
الخليل - معا - احتفل في مقر بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل TIPH برعاية الدكتور حسين الأعرج محافظ الخليل ود. روي غروتهيم رئيس بعثة التواجد وبحضور
عدلي دعنا رئيس رابطة الشباب الفلسطينيين الدولية ومدير مركز الإعلام الفلسطيني للبحوث والدراسات والتنمية و عماد حمدان باختتام دورة علاقات عامة استمرت لمدة عشرة أسابيع.

وأستهل الحفل بكلمة رئيس بعثة التواجد الدولي, حيث رحب بالحضور وأشار الى أهمية بناء قدرات الموظفين من خلال مثل هذه الدورات, كما أستعرض مهام بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل

من ناحيته شكر محافظ مدينة الخليل الدكتور حسين الأعرج بعثة التواجد الدولي المؤقت ممثلة برئيسها السيد روي غروتهيم وعماد حمدان على إقامة مثل هذه الدورات وأكد على أهمية مثل هذه الدورة مشيرا الى الدور الهام الذي تقوم به العلاقات العامة في المؤسسات الفلسطينية في القطاعين العام والخاص من اجل تطوير الكادر الفلسطيني و المؤسسات الفلسطينية.

ثم تحدث عدلي دعنا شاكراً رئيس بعثة التواجد الدولي على تمويلها لهذه الدورة و عطوفة المحافظ الدكتور حسين متمنيا أن تكون الدورة قادرة على خلق متحدثين قادرين على إيصال واقع المدينة ، و ذكر بان الدورة قامت على الجانب العملي و النظري في آن واحد الشأن الذي من خلاله يستطيع المتحدث إيصال المعلومة بأسلوب سهل .

معد الدورة عماد حمدان بين بأنها تناولت التعريف بماهية العلاقات العامة وأهدافها ومهامها ووظائفها العلمية من بحث وتخطيط واتصال وتقويم, كما أوضح أنها تضمنت كيفية الربط ما بين التقدم التكنولوجي والعلاقات العامة وأنها تطرقت إلى أهمية الاستشارة الخارجية في مجال العلاقات العامة, إضافة إلى تناولها تدريبات عملية على إدارة الفعاليات والأنشطة وكيفية إعداد اللقاءات والخطابات والبيانات الصحفية.

وشكر حمدان كل من ساهم في إنجاح الدورة المذكورة وقد خص بالذكر إضافة الى بعثة التواجد ورابطة الشباب كل من الدكتور أحمد صبح وكيل وزارة الخارجية لإلقائه محاضرة في هذه الدورة, وكذلك القنصلية البريطانية في القدس لانتدابها القنصل السياسي للمشاركة في إلقاء محاضرة والقنصلية التشيكية لتعاونها بتوفير خبيرة علاقات عامة للمشاركة في إحدى المحاضرات.

من جانب قدم كمال المطور من العلاقات العامة في جهاز الأمن الوقائي في الخليل الشكر لبعثة التواجد المؤقت و القائمين على الدورة مشيرا الى أهمية مثل هذا الدورات لأبناء الأجهزة الأمنية.

وشارك في هذه الدورة الممولة من قبل بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل عشرون مشارك ومشاركة من مؤسسات محافظة الخليل الحكومية والأهلية والأجهزة الأمنية ، وفي نهاية الحفل تم تكريم المشاركين و هم: امجد خليل الطويل
ضرار مرعب, أديبة ثوابته, عماد أبو شرخ, كمال شفيق مطور, فداء احمد العودة, مجدولين الرجبي, سامية وزوز, ريما احمد أبو عياش, يمامة زين الدين شلالدة, زياد سليمان الهليس, ريم احمد علي الشريف, سامح نزار الجعبري, ياسمين سلطان, عبد الرحيم أبو حديد, ديانا منير, ديانا خضر دعنا, محمد عيسى, قيس ادعيس.