الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل وفدا من مؤسسة "اطباء بلا حدود" ويبحث اوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 11/08/2008 ( آخر تحديث: 11/08/2008 الساعة: 12:51 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل د.حسين الاعرج في مكتبه وفدا من مؤسسة " أطباء بلا حدود" ضم المنسقة الميدانية الجديدة في المؤسسة اشلي سيجيرو والمنسق الميداني السابق خوان كارلوس راموس الذي جاء مودعا بمناسبة انتهاء مهامه كمنسق ميداني في المحافظة, ومدير مكتب "اطباء بلا حدود" في الخليل حاتم محمد التميمي.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ الاعرج بالوفد الضيف شاكرا المنسق الميداني السابق على جهوده في خدمة أبناء محافظة الخليل, مؤكدا على نشاطه المتميز في برامج الدعم النفسي التي تنفذها المؤسسة في المحافظة.

كما رحب المحافظ بالمنسقة الميدانية الجديدة, مشيرا الى أهمية عمل مؤسسة اطباء بلا حدود ودورها الفاعل في تقديم المساعدات الطبية و الإنسانية وخصوصا للسكان المعرضون للخطر, منوها الى ان المحافظة ستواصل دعم المؤسسة ومساندتها وتقديم المساعدة اللازمة لكوادرها .

وبحث المحافظ مع الوفد الضيف الوضع العام في محافظة الخليل, متطرقا الى احتياجات القطاعات المختلفة فيها وخصوصا القطاع الصحي كما استعرض معاناة مواطني المحافظة جراء ممارسات المستوطنين وقوات الاحتلال على الارض وخصوصا في البلدة القديمة من المدينة والمناطق المحاذية للمستوطنات والمناطق الحدودية وما ينجم عن ذلك من تأثيرات سلبية نفسيا، صحيا، اجتماعية و اقتصاديا .

من جانبهم شكر الوفد الضيف المحافظ الاعرج على المعلومات القيمة التي قدمها وعلى ودعمه ومساندته لمؤسسة اطباء بلا حدود وقدموا له شرحا مفصلا حول عمل المؤسسة واهدافها المتمثلة بتقديم المساعدة الطبية عند الحاجة دون تمييز في العرق او الدين او السياسة او الجنس وزيادة الوعي بمشاكل الافراد الذين تلقوا المساعدة كما تحدثوا عن برنامج المؤسسة في محافظة الخليل وهو تقديم دعم نفسي مصحوب بمساعدة طبية و اجتماعية للافراد الذين يعانون من العنف الناتج عن الاحتلال.