الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بافتتاح مركز للشرطة في بلدتي اذنا و تفوح

نشر بتاريخ: 11/08/2008 ( آخر تحديث: 11/08/2008 الساعة: 13:55 )
الخليل- معا- إحتفلت شرطة محافظه الخليل بافتتاح مركز شرطة إذنا وذلك تحت رعاية محافظ الخليل د. حسين الاعرج وبحضور العميد جهاد المسيمي نائب مدير عام الشرطة في الضفة الغربية ممثلا عن قائد الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله، والعميد سميح الصيفي قائد منطقة الخليل، والعقيد رمضان عوض قائد شرطة المحافظة، ورئيس بلدية الخليل خالد عسيلي وقادة الأجهزة الأمنية، ورئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت ورؤساء بلديات محافظة الخليل وممثلي الفعاليات والمؤسسات في المحافظة.

وقام المحافظ الاعرج برفع العلم الفلسطيني فوق سارية المركز بعدها رحب رئيس بلدية إذنا جمال الطميزي بالحضور، مشيرا إلى أن السلطة الوطنية قدمت الكثير للبلدة ومؤسساتها لتصبح نموذجا على مستوى الوطن, داعيا الأهالي والمؤسسات والقوى الوطنية لمزيد من التعاون مع الشرطة والأجهزة الامنيه لتحقيق الأمن والاستقرار.

من جهته نقل المحافظ الأعرج تحيات و تهنئة الرئيس محمود عباس للجماهير المشاركة بالاحتفال قائلا: ان تحقيق السلام والامن في المنطقة سيظل مرهونا بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقة الوطنية المشروعة منها اقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة و عاصمتها القدس الشريف وليس من خلال اقامة جدار الفصل وبناء المستوطنات, مشيرا الى ان الشرطة الفلسطينية ومعها كل الاجهزة الامنية ستواصل بدأب كل ما يجب القيام به لأجل حفظ امن المواطنين وبسط سيادة القانون.

واشار المحافظ إن المركز الجديد هو احد المراكز الشرطية التي تم الاتفاق على افتتاحها في المحافظه، وبصدد افتتاح ثلاث مراكز أخرى، بهدف تحقيق الأمن والأمان للمواطنين.

بدوره أكد العميد المسيمي في كلمة نيابة عن اللواء "عطا الله" جاهزية الشرطة الفلسطينية للقيام بواجباتها بما فيها تطبيق القانون وضمان الامن والامان للمواطنين, مشيرا الى أن السلطة الوطنية ممثلة بقيادتها مصممة على إقامة الدولة الفلسطينية بشقي الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة وعاصمتها القدس الشريف، داعيا حركة حماس للرجوع إلى صوابها لا أن تنفذ ما عجز عنه الاحتلال في قطاع غزة، مؤكدا على أن القانون هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والأمان.

وأعرب العميد الصيفي عن سعادته لافتتاح مركز شرطه جديد في المحافظة، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية وقيادتها سخرت نفسها لتضحي من اجل تحقيق الأمن لإقامة الدولة الفلسطينية، وأنها تطبق القانون والنظام وان الأجهزة الأمنية لن تسمح لأحد أن يعبث بأمن ومصالح المواطن الفلسطيني.

واكد جميل طنينة في كلمته باسم حركة فتح اقليم شمال الخليل ضرورة تمسك الشعب الفلسطيني بوحدته واهدافه الوطنية في التحرر والاستقلال وبناء دولته المستقله, مشيرا الى ان حركة فتح ستواصل دورها القيادي لأنجاز المشروع الوطني الفلسطيني مستندة في ذلك الى خبرتها الكفاحية والسياسية الى جانب مختلف القوى الفلسطينية المتمسكة بأهداف شعبها والحريصة على وحدته وتماسكة .

وأفاد المكتب الإعلامي للشرطة، أن المركزين الشرطيين الجديدين في اذنا وتفوح سيخدمان 15 قرية مجاوره لهما، يبلغ عدد سكانها قرابة60 ألف مواطن، وان المركزين سيدعمان بقوة شرطية تضم 50 رجل امن، ما بين ضابط وضابط صف وأفراد.

وأوضحت الشرطة انه وبافتتاح المركزين الجديدين يكون عدد المراكز التي تم افتتاحها في المناطق المصنفة'ب'14 مركز شرطة منتشرة في اغلب محافظات الوطن.