الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة المنى الفلسطينية تنهي دورة إعداد قياده نسوية في مناطق جنوب شرق القدس

نشر بتاريخ: 11/08/2008 ( آخر تحديث: 11/08/2008 الساعة: 14:27 )
القدس- معا- بدعم من المنظمة الاسلاميه للتربية والعلوم والثقافة وبالتعاون مع اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم أنهت هيئة المنى الفلسطينية دورة إعداد قياده نسويه شارك فيها أربعون سيده من مناطق ابوديس والسواحره الشرقية والعيزريه جنوب شرق القدس.

واستمرت الدورة أربع وعشرون ساعة تدريبية, وشملت موضوع الدورة تاريخ ومفاهيم حقوق الإنسان، مبادئ وقيم الديمقراطية، مشاركة المرأة في مجال العمل السياسي، الاتصال والتواصل، والضغط والتعبئة, وحاضر فيها عدد من المحاضرين المختصين.

وقد رحب صلاح شقير أمين سر الهيئة بالمشاركات بالدورة وأشاد بدور المرأة الرئيسي في بناء المجتمع ووقوفها إلى جانب الرجل في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

ومن ناحيته شكر نصر عبيدات مدير عام الهيئة المنظمة الاسلاميه للتربية والعلوم والثقافة واللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم والمحاضرين الذين شاركوا بالدورة وجميع المؤسسات التي تقدم الدعم للشعب الفلسطيني.

وأكد على أهمية إقامة مثل هذه الدورات التي تؤهل المرأة للقيام بدورها في بناء المجتمع الفلسطيني وخصوصا في ظل سياسة الحصار والإغلاق التي تفرض على أبناء الشعب الفلسطيني. داعيا إلى التكافل والتعاون بين جميع فئات المجتمع الفلسطيني من أفراد ومؤسسات رسميه وأهليه والوقوف صفا واحدا لتخطي المحن والصعاب التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

ودعا جميع أولي الأمر في الشعب الفلسطيني إلى الجلوس إلى طاولة الحوار والتفاهم بعيدا عن الاقتتال وإسالة الدماء والحفاظ على مؤسسات المجتمع المحلي ووسائل الإعلام وعدم زجها في الخلافات السياسية.

كما شكرت المشاركات بالدورة الهيئة والقائمين عليها والمؤسسات الداعمه وطالبن الاهتمام بالمرأة ووضع برامج وخطة عمل للنهوض بالمرأة الفلسطينية والحفاظ على حقوقها، ووزعت إيمان صلاح مسؤولة دائرة المرأة في الهيئة الشهادات على المشاركات.

وقد تم تناول الحلويات والمأكولات الشعبية التي شاركت بإعدادها المشاركات في الدورة وذلك من منطلق المشاركة المجتمعية وتنمية روح التكافل والتعاون بين المشاركات والمؤسسات.