السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاء الازمة في مجلس بلدي الخضر :صبيح وصلاح يتقاسمان الرئاسة وتوفيق صلاح نائبا

نشر بتاريخ: 17/11/2005 ( آخر تحديث: 17/11/2005 الساعة: 18:28 )
بيت لحم ــ معا ــ عقد اليوم الخميس,اجتماع في مقر الحكم المحلي في بيت لحم بحضور مدير الحكم المحلي شكري ردايده , واعضاء المجلس البلدي المنتخب لبلدية الخضر.

وقد جرى خلال الاجتماع حسم الجدل حول تشكيلة المجلس البلدي وتم الاتفاق على ان يتقاسم كل من عدنان محمود صبيح (كتلة فلسطين الغد)، ورمزي صلاح(كتلة الاقصى) ,رئاسة البلدية على مدى الاعوام الاربع القادمة,على ان يتولى رئاسة المرحلة الاولى,عدنان محمود صبيح. بينما تم الاتفاق ان يكون توفيق خليل صلاح ( كتلة ابناء البلد )نائباً للرئيس.

واعرب رئيس البلدية الجديد عدنان صبيح عن شكره وتقديره لاهالي بلدة الخضر، مطالبا التفافهم حول المجلس البلدي الجديد,ليكون بوسعه تنفيذ المشاريع التي من شأنها تقديم الخدمات الافضل للمواطنين.

وتحدث صبيح في اتصال هاتفي لوكالة معا عن اولويات المجلس الجديد, مشيراً ان انارة الشوارع وبناء المدارس ومتابعة مشروع الصرف الصحي ستكون على سلم الاولويات للمرحلة القادمة, موضحاً انه سيتم تشكيل لجان خاصة، لحشد الدعم للبلدية لاتمام كافة المشاريع المنوي تنفيذها.

في غضون ذلك , دعت حركة فتح ،اهالي البلدة، والفصائل الوطنية والاسلامية, الى الالتفاف حول المجلس الجديد من اجل الارتقاء بالبلدة، وتوطويرها.

وكانت انتخابات بلدية الخضر جرت ضمن المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية , وحصلت فيها كتلة فلسطين الغد (فتح) على 4 مقاعد , فيما حصلت حركة الاصلاح (حماس) على 5 مقاعد, وكتلة الاقصى (فتح) على مقعدين وكتلة ابناء البلد (الجبهة الشعبية) على مقعدين.
وجرى تشكيل المجلس بصورته الحالية من خلال تحالف بين الكتل المحسوبة على فتح,والجبهة الشعبية.