الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى سيدات الأعمال يخرج متدربات ضمن برنامج Internship بالتعاون مع القنصلية الأمريكية بالقدس

نشر بتاريخ: 11/08/2008 ( آخر تحديث: 11/08/2008 الساعة: 21:30 )
رام الله -معا- قام منتدى سيدات الأعمال، والذي تأسس عام 2006 بمبادرة من مجموعة من سيدات الأعمال الفلسطينيات، ويعمل على الدعم للمرأة الفلسطينية في مجال الإدارة و القيادة وكيفية إعداد الخطط لتكون أكثر قدرة وإبداع في مكان عملها، بتخريج الفوج الأول من 17 طالبة من المتدربات ضمن برنامج Internship Program بالتعاون مع القنصلية الأمريكية - القدس في مقر المنتدى الواقع في عمارة الهاشم في البالوع في رام الله، بحضور وفد من قسم الدبلوماسية العامة في القنصلية الأمريكية- القدس، وعدد من ممثلي الشركات والمؤسسات ومجلس الإدارة و17 طالبة اشتركوا ضمن البرنامج.

وألقت دعاء وادي، المديرة التنفيذية، كلمة المنتدى والترحيب بالضيوف وشكرت القنصلية على الجهود التي تبذلها مع المنتدى، والشركات التي منحت الطالبات هذه الفرصة لتطوير قدراتهن، وأثنت على الطالبات لالتزامهن بالتدريب .

وشرحت عن البرنامج وأهدافه والتي من أهمها خلق فرص عمل للشابات الفلسطينيات وتضييق فجوة البطالة من خلال التجربة العملية في أجواء عمل حقيقية التي تعمل بها الطالبات في الشركات بواقع 120 ساعة عمل وتطبيق الدراسة النظرية من خلال الممارسة العملية.

وأشارت دعاء وادي الى أن البرنامج تم خلال فترة أربعة شهور وتم التنسيق مع ثلاث جامعات من ثلاث مناطق من الضفة الغربية وهي جامعة بيرزيت، وجامعة القدس، وجامعة النجاح ، وقام المنتدى بالاتصال مع عدة شركات خاصة وعامة وبنوك ، حيث تم تدريب 17 طالبة في السنة الرابعة بواقع 120 ساعة عمل في العديد من الشركات والمؤسسات منها شركة كوكاكولا للمشروبات الغازية، البنك الأهلي، بنك الأردن،بنك القدس، شركة ترست للتأمين، شركة قرمان للكمبيوتر، وشركة الاتصالات الفلسطينية- جوال، وشركة بيسان ، شركة سوبر لينك، شركة أغريت للدعاية والاعلان، وشركة غلوبال كوم، وجامعة القدس ، وشركة مسار للاستشارات، وريادة للاستشارة والتدريب، وقامت بعض الشركات بتوظيف المتدربة في الشركة.

واكدت وادي على أن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة، وهذه الخطوة هي بداية التعاون من أجل استمرارية تطبيق مثل هذه البرامج، وترسيخ مبدأ وأسلوب التدريب العملي قبل التخرج الجامعي وذلك من أجل صقل الشخصية واثبات الذات ومنح فرصة للطالبات من فهم بيئة العمل قبل توقيع عقود عمل حقيقية.

وألقت الطالبة ربى قرنة من بيت لحم كلمة المتدربات، معربة عن شكرها لمنتدى سيدات الأعمال وعلى الفرصة التي منحت لهؤلاء الطالبات ليعيشوا تجربة حقيقية قامت بتمييزهن عن باقي زميلاتهن الجامعيات ، وأشارت إلى مدى استفادة الطالبات من البرنامج، وضرورة إعطاء هذه الفرصة لكل طالبة خريجة.

وقام عدد من الطالبات بمشاركة الحضور تجاربهن الخاصة في بيئة العمل التي تدربن بها ، كما وشارك ممثلو بعض الشركات المستضيفة الحضور حول استضافتهم للمتدربات والأقسام المختلفة التي تدربن بها .

واختتمت منال زريق ، رئيس مجلس الإدارة ، معربة عن شكرها لجهود القنصلية الأمريكية ودعمها لبرامج المنتدى، وأكدت للشركات الخاصة لاستقبال المتدربات وتدريبهن في عدة مجالات واعطاء التقارير الشهرية لتقييم المتدربات، وشكر المتدربات على التزامهن بالتدريب وقامت بتسليم الشهادات للخريجات مع السيدة جاكلين ديلي ممثلة قسم الدبلوماسية العامة في القنصلية الأمريكية- القدس.