الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية تبدأ تنفيذ مجموعة مشاريع طرق بتمويل من وكالة التمنية الفرنسية

نشر بتاريخ: 12/08/2008 ( آخر تحديث: 12/08/2008 الساعة: 15:35 )
قلقيلية- معا- بدأت بلدية قلقيلية -قسم الأشغال- مؤخرا تنفيذ مجموعة مشاريع طرق وذلك بتمويل من وكالة التمنية الفرنسية ( AFD) في عدد من أحياء المدينة.

ويشمل المشروع أيضا أعمال البنية التحتية للشوارع المراد تعبيدها من تجهيزها بقنوات تصريف مياه صرف صحي وأمطار وشبكات مياه .

ويتوزع المشروع على عدة أحياء في المدينة وسيشمل شوارع ( المستشفى الحكومي الجديد، 22، الواد الجنوبي، الأدهم، خلف الحديقة ، إضافة إلى تسعة شوارع أخرى في المدينة .

وتبلغ تكلفة هذه المشاريع قرابة 488.766 يورو ممولة من وكالة التنمية الفرنسية (AFD) ومساهمة البلدية وإشراف طواقم قسم الأشغال في بلدية قلقيلية .

هذا وقامت البلدية بتوزيع نشرات توضيحية على المواطنين وإبلاغهم بمناطق العمل وتحثهم على تحمل الأعباء ومساعدة البلدية عند تنفيذ الأعمال وذلك لتسهيل عمل الطواقم في تلك المناطق والذي سيخدم الصالح العام في المدينة .

ويعمل قسم الأشغال حاليا على من عدد من المشاريع التطويرية في المدينة منها أعمال المدخل الشرقي والذي شارف على الانتهاء وتجهيز مدرسة النقار وصب جدران استنا دية في منطقة الكسارة إضافة إلى عدد من الأعمال المتنوعة .

من جهة اخرى تمت المصادقة على بناء المدرسة العمرية - شرق - المدينة وهي عبارة عن بناء بثلاث طوابق سيشمل على كافة الوسائل التعليمية من مختبرات ومكتبات اضافة الى الساحات والملاعب وتبلغ مساحة البناء حوالي 2200 م2 وتأتي المدرسة في اطار خطة البلدية لفكرة مدارس الأحياء التي تعمل البلدية على تطبيقها في المدينة .