السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس يتفقد الأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 12/08/2008 ( آخر تحديث: 12/08/2008 الساعة: 22:15 )
طوباس -معا- تفقد محافظ محافظة طوباس الدكتور سامي مسلم ويرافقه مدير الزراعة المهندس وجدي بشارات ومدير دائرة البيطره الدكتور جهاد بني عوده ومدير عام الحكم المحلي محمد نجوم ومدير عام الصحة والسلام في المحافظة محمد أبو محسن ومدير عام المشاريع .

وكان في استقبال المحافظ والوفد في منطقة المالح عارف دراغمه وعدد كبير من المزارعين وبكلمه ترحيبيه بالمحافظ والوفد حيث أشار المحافظ مسلم إلى الاحتياجات الضرورية والتي تهم كل مواطن ومزارع في المنطقة من اجل تعزيز صمودهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطنون في منطقة المالح .

كما تحدث مدير الزراعة المهندس وجدي بشارات عن أهمية الزراعة باعتبارها هذه المنطقة سلة فلسطين الغذائية وتنمية المشاريع فيها ودعم المزارعون من اجل ثباتهم بأرضهم .

كما أشار الدكتور جهاد بني عوده مدير دائرة البيطره من اجل تطعيم المواشي خوفا على حياتهم وعلى الأغنام من الأمراض المعدية (الحمى المالطية ) وتقديم كل الدعم لمربي هذه الثروة .

من جهة أخرى تحدث مدير عام الحكم المحلي محمد نجوم عن دور الوزارة في تنمية المشاريع ودمج لجان المشاريع وأهمية تشكيل مجلس خدمات مشترك للأغوار الشمالية وعضويه كل المناطق وخاصة المالح وكردله وعين البيضاء وبردله وحمصه والفارسية .

كما شدد على أهمية دعمهم لتقديم المشاريع الحيوية التي ستقوم بها الوزارة باعتبار هذه المنطقة الأهم في فلسطين وحث الجهات المانحة لعمل مشاريع حيوية لتلك المنطقة .

كما قام المحافظ مسلم والوفد بزيارة إلى منطقة تل الحمه وكان في استقباله رؤساء المجالس القروية ورئيس لجنة مشاريع تل الحمه وقد طالب بتقديم الدعم لهذه التجمعات التي تعتمد على تربية المواشي ويعيش سكان هذه المناطق بدون أي خدمات ولا كهرباء ولا مياه عدا عن مضايقات الاحتلال التي تقوم بملاحقتهم ودفع الغرامات ومصادرة المواشي وعدم الرعي في المنطقة الرعوية .

كما دار نقاش مع المحافظ ورؤساء الدوائر في محافظة طوباس لدعم سكان تل الحمه والمواطنون ولدعم صمودهم وتعزيز بقائهم .