الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يدين اعتداءات المستوطنين على مسجد الراس في الخليل

نشر بتاريخ: 14/08/2008 ( آخر تحديث: 14/08/2008 الساعة: 11:53 )
القدس- معا- ادان الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي قيام المستوطنين بوضع القمامة والاوساخ وفضلات الطعام على باب مسجد الراس في مدينة الخليل تحت سمع وبصر جيش الاحتلال.

ووصف التميمي في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان هذه الاعتداءات التي تستهدف المساجد بأنها خطوة تصعيدية جديدة تنتهك الحريات الدينية التي كفلتها الشرائع السماوية وابسط مواثيق حقوق الانسان.

وأكد التميمي ان مثل هذه الاعتداءات ضد مساجد فلسطين مرفوضة وغير شرعية وتأتي في اطار المخططات الاسرائيلية الهادفة لهدم مساجد فلسطين وتدنيسها، محملا سلطات الاحتلال تبعات هذه الجريمة اللاإنسانية.

وقال ان هذا الاعتداء يأتي ضمن سلسلة اجراءات تعسفية تنفذها سلطات الاحتلال والمستوطنين ضد مدينة الخليل، مضيفا ان البؤر الاستيطانية والمستوطنين في المدينة بمثابة قنابل موقوتة قابلة للانفجار في أية لحظة، مطالبا بتفكيكها وإخراج المستوطنين من المدينة.

واشار ان مساجد فلسطين وعلى رأسها المسجد الاقصى المبارك والحرم الابراهيمي الشريف تستصرخ الامتين العربية والاسلامية لوقف الاعتداء الاسرائيلي الذي لا يراعي ولا يحترم اتفاقيات او مواثيق او حرية الديانة بحق المساجد في فلسطين.

ودعا التميمي الامتين العربية والاسلامية والمجتمع الدولي بجميع هيئاته ومنظماته ومؤسساته بالتحرك الصادق الجاد والفعال لوقف الجرائم والانتهاكات والاعتداءات الاسرائيلية بحق المقدسات الاسلامية في فلسطين.