الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل وفدا من جامعة القدس المفتوحة بنابلس

نشر بتاريخ: 14/08/2008 ( آخر تحديث: 14/08/2008 الساعة: 16:53 )
نابلس-سلفيت-معا- استقبل محافظ نابلس د.جمال المحيسن في مكتبه اليوم وفدا من جامعة القدس المفتوحة ضم رئيس مجلس أمناء ومجلس جامعة القدس المفتوحة واللجنة المصغرة لإنشاء مبنى منطقة نابلس التعليمية برئاسة رجل الأعمال منيب المصري.

وفي بداية اللقاء رحب تيسير نصرالله مدير عام إدارة التخطيط في المحافظة وشكرهم على تلبية الدعوة، وطلب من الحضور الوقوف دقيقة صمت على روح الشاعر الكبير محمود درويش .

وتحدث محافظ نابلس د. جمال المحيسن مرحباً بالحضور ومؤكداً استعداد محافظة نابلس لتقديم كل انواع الدعم الممكنة للارتقاء بمستوى جامعة القدس المفتوحة في محافظة نابلس.

أما منيب المصري رئيس لجنة مبنى منطقة نابلس التعليمية فقد أشاد بدور جامعة القدس المفتوحة وما أنجزته على المستوى التعليمي، مؤكداً أن العمل على انجاز مبنى ومقر للجامعة يشكل انجازاً جديداً يضاف إلى انجازات الجامعة.

بدوره قدم د.عدنان سماره رئيس مجلس الأمناء في جامعة القدس المفتوحة شرحاً عن انشاء الجامعة وكيف ابتدأت الفكرة معتبراً هذه الجامعة أمانة في أعنقانا جمعياً لأنها تضم الآن أكثر من 63 ألف طالب، وأضاف أننا كمجلس أمناء أخذنا على عاتقنا أن نرتقي بمستواها وسيكون لها مقرات ملك في كافة المحافظات.

وتحدث د.يوسف ذياب مدير المنطقة التعليمية بنابلس، حيث شرح للحضور الخطوات العملية التي تمت على صعيد انجاز مبنى منطقة نابلس وأشاد ذياب بدور المحافظ الإيجابي الذي تمثل بمراسلة جهات حكومية ودولية للمساهمة في تمويل ودعم عملية البناء التي نحن بصددها .

وقال د.يونس عمروا رئيس الجامعة أن جامعة القدس هي وطن في جامعة وجامعة في وطن ، موضحاً أن الجامعة واجهت اشكالات في بداية انطلاقتها بسبب دور الاحتلال وعملياً انطلاقتها الرسمية ابتدأت في الأراضي الفلسطينية مع قيام السلطة الوطنية الفلسطينية ، وشرح د.يونس ميزات جامعة القدس المفتوحة والخدمات التي تقدمها للطلبة والمجتمع ، مشيراً إلى أن أبرز ميزة هي انخفاض كلفة الساعة المعتمدة لديها قياساً بالجامعات الفلسطينية الأخرى .