الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة احتجاجية في الخليل اليوم تندد بقرارا مجلس الوزراء تاجيل الانتخابات البلدية في المدينة

نشر بتاريخ: 18/11/2005 ( آخر تحديث: 18/11/2005 الساعة: 16:47 )
الخليل - معاً- أعربت القوى السياسية والوطنية في الخليل عن استيائها من قرار مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسته التي عقدت في الثامن من الشهر الجاري تاجيل انتخابات بلدية الخليل .

واعتبر الدكتور عزيز الدويك الناطق بلسان الحركة الاسلامية" حماس" خلال مسيرة نظمتها الحركة في الخليل بعد صلاة الجمعة اليوم ان الهدف من تأجيل الانتخابات هو عدم مقدرة حركة فتح على تنظيم بيتها الداخلي , وهو ما نفاه محمد الحوراني عضو المجلس التشريعي الذي قال " حركة فتح لا تستفيد من التأجبل بل ان ذلك يلحق الضرر بها .

واعرب الحوراني عن اعتقاده بان فتح لها حضور كبير و ان الانتخابات لو جرت في وقتها ،لاستطاعت فتح ان تشكل قائمة او اثنتين في المجلس البلدي .

من جهته قال عباس زكي عضو التشريعي ان الانتخابات كانت فرصة ذهبية لحركة فتح لتحقيق حضور فاعل داخل بلدية الخليل .

وجول اسباب التاجيل ؟ قال الحوراني اعتقد ان تأجيل الانتخابات لم يكن متعلقا بظروف البلد ، ولكن كان له علاقة بالقوى السياسية , فيما اشار عباس زكي الى ان الظروف السائدة في المدينة تجعل من المستحيل اجراء الانتخابات حيث يخضع جزء كبير من المدينة للسيطرة الامننية الاسرائيلية .

من جانب اخر قال الدويك ان الحركة الاسلامية ستشرع في خطوات احتجاجية تصاعدية لحمل السلطة على العدول عن قرارها واجرا الانتخابات .

من جانبه اعتبر عبد العليم دعنا ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة الخليل تأجيل الانتخابات بمثابة استهانة برأي المواطن في الخليل ، وهو اجراء تعسفي على الحقائق والوقائع .

وكانت المسيرة قد انطلقت من مسجد الحرس بعد صلاة الجمعة باتجاه مبنى بلدية الخليل ، ردد فيها المتظاهرون شعارات منددة بقرار مجلس الوزراء الفلسطيني ،تأجيل الانتخابات الى اشعار آخر، وشارك فيها نحو الف من مناصري الحركة الاسلامية .