الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي ينفذ العديد من النشاطات في محافظات جنوب وشمال الضفة

نشر بتاريخ: 17/08/2008 ( آخر تحديث: 17/08/2008 الساعة: 12:41 )
رام الله - معا - نفذ اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي - الادارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع- العديد من النشاطات في قرى وبلدات محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية وكذلك في محافظات رام الله والبيرة، سلفيت بالاضافة الى محافظة جنين شمال الضفة.

فقد تم تنفيذ عدة لقاءات جماهيرية في قرى وبلدات محافظة الخليل كما تم تنظيم ستة ورش عمل خلال الاسبوع الماضي في مقر الاتحاد في مدينة الخليل عالجت الكثير من المواضيع المتعلقة بالقيادة، وكان من ضمن المواضيع التي تم تدريب المشاركات عليها، حقوق المراة القانونية والتشريعية والاجتماعية، مهارات اتخاذ القرار، التقييم والمتابعة، التعبئة والتنظيم وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.

وقد شارك في هذه الورش متدربات من كل من يطا، السموع، الظاهرية، دورا، الخليل وقرية خرسا. اما فيما يتعلق باللقاءات الجماهيرية فقد تم تنظيمها في كل من حلحول، بيت أمر، الشيوخ، سعير، إذنا بالإضافة إلى ترقوميا.

أما في المحافظات الشمالية "رام الله، سلفيت وجنين" فقد تم تنفيذ 57 اجتماعا جماهيريا في 57 من قرى تلك المحافظات ضمن مشروع النساء القياديات، وقد تضمنت تلك الاجتماعات مواضيع عدة مثل متابعة المشاكل والاحتياجات الاساسية التي تعاني منها كل قرية، وكذلك دراسة اولوية الاحتياجات والعمل على حلها بالتعاون مع رؤساء واعضاء المجالس البلدية والقروية وقد كان الحضور الجماهيري لافتا في اغلب تلك اللقاءات.

بالاضافة الى ذلك فقد تم عقد لقاء للتعبئة في محافظة سلفيت وقد شاركت فيه 19 من المتدربات يمثلن 19 قرية في المحافظة، وقد ناقش اللقاء اهم المشاكل والاحتياجات التي تعاني منها المراة في قرى المحافظة وتم رفع التوصيات اللازمة من اجل وضع الحلول المناسبة وتلبية تلك الاحتياجات في المؤتمر الاقليمي الثاني الذي سيعقد في 26- 8-2008.

يشار الى ان مشروع القيادات الشابات الذي ينفذ في محافظة الخليل يستمر لمدة اربعة أشهر تنتهي بنهاية ايلول سبتمبر القادم وانه تم تمويله من قبل مبادرة الشراكة الشرق اوسطية ومؤسسة كرييتف اسوسيتس انترناشيونال. اما مشروع النساء القياديات الذي يتم تنفيذه في محافظات الشمال فهو ممول من قبل الممثلية النرويجية في رام الله ومدته عام وينتهي بداية شهر تشرين أول اكتوبر القادم.