الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استفاد منها مئات المواطنين: الإغاثة الطبية تنظم أياماً مجانية ومحاضرات تثقيفية في قرى رام الله

نشر بتاريخ: 19/11/2005 ( آخر تحديث: 19/11/2005 الساعة: 10:27 )
رام الله- نظم طاقم العيادة المتنقلة في الإغاثة الطبية الفلسطينية سلسلة أيام طبية مجانية في قرى عجول وبيت لقيا وبيت عور التحتا واللبن الشرقية بمحافظة رام الله.

وتمّ خلال تلك الأيام علاج ثلاثمائة مواطن وتقديم الأدوية المجانية لهم, حيث شارك في تقديم العلاج للمرضى طاقم الإغاثة المكون من د. عمر فيالة ود. نجاح البرغوثي وجمانة منصور وآمنة الخضور وعبد الرازق عبد الرزاق.

وقال د. عمر فيالة: إن سلسلة من الأيام الطبية سيجري تنظيمها في العديد من قرى المحافظة خاصة في مناطق الجدار من أجل دعم صمود المواطنين.

من جانبها قالت د. نجاح البرغوثي :إن الإغاثة نظمت محاضرات تثقيفية للطلبة في مدرسة سان جورج برام الله من أجل رفع مستوى الوعي الصحي لديهم فيما يتعلق بالعديد من القضايا.

وأضافت أن فحصاً وقائياً أجري لأطفال روضة المدرسة بهدف الكشف المبكر عن أية أمراض أو إعاقات.

من جهة أخرى نظم برنامج الصحة المدرسية في الإغاثة الطبية ندوة وسلسلة محاضرات في بلدة بيتللو بمناسبة اليوم العالمي للسكري.

وقال حسن زيادة إن التركيز إنصب على أسباب الإصابة بالسكري وطرق الوقاية منه وكذلك سبل العلاج في ظل ارتفاع نسبة الإصابة بالمرض في أوساط الشعب الفلسطيني.

وأضاف أنه جرى توزيع نشرات تثقيفية عن المرض على المواطنين, وأشار الى أن الإغاثة الطبية واكبت من خلال طواقم الاسعاف التابعة لها سباق الضاحية الذي جرى تنظيمه في بلدة سنجل للمدارس الثانوية في المحافظة.