الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز المنتدى الثقافي بيت عنان يقيم احتفالاً تكريميا للناجحين بالثانوية العامة

نشر بتاريخ: 18/08/2008 ( آخر تحديث: 18/08/2008 الساعة: 10:28 )
القدس- معا- أقام مركز المنتدى الثقافي- بيت عنان احتفالا ًتكريمياً للناجحين في امتحانات الثانوية العامة لسنة 2008 من جميع بلدات وقرى منطقة شمال غرب القدس وذلك تأكيدا منه ودعماً وتقديراً للجهود الطلبة والطالبات ومن اجل مواصلة رفع راية العلم والتعليم لخدمة الوطن الغالي في الطريق إلى بناء وطن الحرية.

واقيم الاحتفال ملعب في مدرسة بيت عنان الأساسية, وبحضور عضو المجلس التشريعي قيس عبد الكريم ( أبو ليلى )، فتحي بركات ممثلاً عن مدير التربية والتعليم في ضواحي القدس عمر عنبر، محمد سلامة عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد طلبة فلسطين وحسام الشيخ رئيس المنتدى الثقافي ورؤساء وأعضاء المجالس المحلية والقروية ومدراء ومدرسين مدارس المنطقة وممثلين عن الفعاليات والمؤسسات الأهلية وأهالي الطلبة.

وبدأ الاحتفال بظهور طابور الخريجين الذين يبلغ عددهم 320 طالب وطالبة من قرى شمال غرب القدس حيث دخلوا إلى قاعة الاحتفال على أنغام وإلقاء قصيدة شعرية للشهيد الشاعر الحي والإنسان محمود درويش.

وقد حملت الطالبة ولاء خالد حسين بدر الأولى على المنطقة بمعدل (97.6) فرع علمي شعلة وراية الخرجين وبعد ذلك ألقى الطالب أيمن صالح ساري متيسر من آيات القران الكريم ثم السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت وإجلال على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني وروح الشهيد شاعر القضية الفلسطينية محمود درويش .

وقدم حسام الشيخ رئيس المركز التهاني إلى الطلبة الناجحين بالثانوية العامة, متمنياً لهم مستقبلاً زاهراً مليئاً بالعطاء لخدمة الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة من اجل الارتقاء بالوطن.

واكد الشيخ على اهمية اقامة الاحتفال على مشارف مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية ثم عدّد الشيخ خلال كلمته الفعاليات والأنشطة التي اشرف عليها المنتدى خلال العام وأشاد بجهود و دعم الأهالي والمؤسسات لهذا الصرح الثقافي من اجل مواصلة أداء ورسالته وصولاً لمجتمع كريم ووطن حر.

والقى قيس عبد الكريم كلمته التي هنأ بها الخرجين والخريجات وأثنى على جهودهم من اجل مواصلة النجاح والعطاء ودعا إلى انخراط الطلبة في عملية التنمية المجتمعية لأهمية الدور الذي يلعبه الطالب الفلسطيني في تطوير المجتمع, مؤكدا على ضرورة بذل كل الجهود من اجل إنهاء حالة التشرذم والانقسام في الساحة الفلسطينية لما لها من أثار مدمرة على مجمل الحالة الوطنية الفلسطينية وعلى ضرورة الحفاظ على النظام السياسي الفلسطيني بطابعه ألتعددي والديمقراطي.

وطالب أبو ليلى بضرورة وقف التراشق الإعلامي بين الإطراف الفلسطينية والبدء فوراً بأجراء حوار وطني شامل يجمع الطيف السياسي الفلسطيني من اجل الوصول إلى تفاهمات وتوافقات وطنية وتحديد موعد بالانتخابات التشريعية والرئاسية وتشكيل حكومة انتقالية تشرف على العملية الانتخابية وتطرق ابوليلى في كلمته إلى ضرورة أجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية على أساس نظام التمثيل النسبي الكامل و تشكيل حكومة انتقالية من شخصيات وطنية مستقلة تعمل من اجل إعادة توحيد المؤسسة الرسمية الفلسطينية والتحضير لإجراء الانتخابات وفي نفس الوقت يتم التحضير إلى انتخابات حرة لأعضاء المجلس الوطني الفلسطيني داخل الوطن وفي الشتات حيث أمكن .

والقى فتحي بركات ممثلاً عن الأستاذ عمر عنبر مدير التربية والتعليم بمديرية ضواحي القدس كلمة هنأ بها الطلاب والطالبات وأهاليهم متمنياً لهم مستقبل زاهراً مليئاً بالجهود والعطاء وحثهم على مواصلة التعليم، مشيدا بمركز المنتدى الثقافي وجهوده المتواصلة من اجل تطوير العمل الاجتماعي والثقافي في المنطقة .

وألقى مصطفى محمود مصطفى كلمة الخرجين حيث هنا زملائه الطلبة بالنجاح وشكر المعلمين والمعلمات على جهودهم المباركة في دعم وتقدم المسيرة التعليمية, وأثنى على دور الآباء في توفير الظروف الملائمة لابناءهم وأهدى باقات النجاح إلى الآباء والأمهات.

وقد تخلل الاحتفال فقرات فنية منها عرض مسرحية حول النكبة وإلقاء قصيدة شعرية للشاعر الكبير محمود درويش تحدثت بها عن الوطن ألقتها الطالبة آيات مرار .

وتبرع مركز المنتدى الثقافي لكل طالب بدورة كمبيوتر كما تبرع النائب قيس عبد الكريم ابو ليلى بتغطية تكاليف مدرب الدورات التي ستقام في مختبر الحاسوب بمركز المنتدى الثقافي,

وفي نهاية الاحتفال كرمت لجنة التكريم الطلبة الناجحين البالغ عددهم (320) طالب وطالبة والمتطوعين في دوائر المنتدى الثقافي والبالغ عدد (40) متطوع المكونة من أبو ليلى عضو المجلس التشريعي, محمد سلامة عضو اللجنة التنفيذي لاتحاد طلبة فلسطين وسكرتير اشد في الضفة الغربية, فتحي بركات التربية والتعليم ضواحي القدس, إسماعيل قعدان رئيس مجلس محلي بدو, مريم منصور مديرة مدرسة بنات القبيبة الثانوية, أمل الفقيه مديرة مدرسة بيت عنان الأساسية, إبراهيم صالح مرار مدير مدرسة بيت سوريك الثانوية, يوسف حوشيه, باسم خليل جمهور, سليمان ربيع نائب رئيس مركز المنتدى الثقافي .

وقد تولى عرافة الاحتفال وسام عبد لله ربيع وشريهان سعادة الناشطين في المنتدى الثقافي .