الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يشارك في مهرجان التضامن ضد الجدار في بيت امر ويفتتح عدة مشاريع في الخليل

نشر بتاريخ: 18/08/2008 ( آخر تحديث: 18/08/2008 الساعة: 19:33 )
الخليل- معا- شارك النائب البرغوثي في مهرجان التضامن الفلسطيني في بيت امر الذي يعقد تحت عنوان " الكفاح الشعبي ومقاومة جدار الفصل وتفعيل التضامن الدولي" بحضور حسين بدر عضو المجلس الوطني الفلسطيني ويوسف ابو ماريا رئيس المشروع ونصري صبارنه رئيس بلدية البلدة ووجهاء واهالي البلدة.

ودعا البرغوثي الى "انهاء حالة الانقسام والشرذمة التي تعصف بالساحة الفلسطينية وتتهدد قضيتنا ومشروعنا الوطني مشددا على انه لا يجوز استمرار الصراع على سلطة تحت الاحتلال".

وحذر من خطورة المخططات الاسرائيلية التي ترمي الى الانقضاض على فكرة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة واستبدالها بحكم هزيل على كانتونات ومعازل تفتقر الى التواصل الجغرافي وهذا جوهر مقترحات اولمرت.

وخلال زيارة الخليل افتتح النائب البرغوثي مقر جمعية هيئة الامل في اذنا ومشروع تاهيل مدرسة بيت كاحل وعيادة الاغاثة الطبية في اذنا بالخليل.

وجاء ذلك في اطار خطة طارئة لمواجهة الفقر والبطالة وتنمية وتطوير البنية التحتية للمؤسسات المحلية تقوم بها الاغاثة الطبية الفلسطينية.

وشارك في حفل الافتتاح عواد ابو زلطه ممثلا عن بلدية اذنا وعبد الحافظ نمر رئيس ادارة الجمعية واعضاؤها قائد شرطة اذنا حاتم عرر وماهر زلوم والدكتور محمود بريغيث والدكتور عثمان ابو صبحة ويوسف الطميزي وناصيف الديك من الاغاثة الطبية.

كما شارك في حفل الافتتاح في بيت كاحل رئيس مجلسها القروي سالم العصافدة ومدير مدرستها عز الدين العطاونة ورئيس جمعية التنمية والطفولة لؤي العطاونة التي نفذت المشروع مع الاغاثة الطبية وممثلو القوى الوطنية في القرية.

وقال البرغوثي خلال كلمات القاها في تلك الاحتفالات: "إن أي عمل نقوم به مهما كان صغيرا هو شكل من اشكال النضال من اجل دعم وتعزيز صمود شعبنا".

واضاف ان الاغاثة الطبية تولي محافظة الخليل اهتماما خاصا لما تتعرض له من هجمة استيطانية واعتداءات يومية من قبل الاحتلال والمستوطنين.

ودعا "الى دعم المواطنين في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها شعبنا والى تبني استراتيجية وطنية تجمع ما بين دعم صمود الناس والمقاومة الشعبية وبناء حركة تضامن دولي واستعادة الوحدة الوطنية".

وقال البرغوثي: "ان دعم المواطنين وتنمية قدراتهم هي هدفنا الرئيس في ظل الحصار وارتفاع معدلات الفقر والبطالة".

واوضح ان الاغاثة الطبية انطلقت في عملها قبل قرابة ثلاثين عاما من الريف الفلسطيني الذي يعاني من تهميش واهمال وانها ما زالت تتبنى النهج ذاته نظرا لافتقار مناطق الريف للخدمات الطبية.

من جانبه قال الديك ان عدد المشاريع جرى افتتاحها بلغت 20 مشروعا موزعة على محافظات الخليل وبيت لحم ورام الله والبيرة.

واضاف ان عدد من استفادوا من تلك المشاريع من العاطلين عن العمل هو الف ومئة عامل.

وقام النائب مصطفى البرغوثي بعيادة رئيس بلدية اذنا جمال الطميزي الذي يرقد على سرير الشفاء واطمأن على صحته حيث اكد له دعمه المتواصل لاذنا وللمحافظة بوجه عام.