الخميس: 28/01/2021

بيان صحفي صادر عن لجنة الإشراف على الانتخابات الداخلية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 08/06/2005 ( آخر تحديث: 08/06/2005 الساعة: 11:10 )
بيت لحم-معاً - أعلنت لجنة الإشراف على الانتخابات الداخلية لحركة فتح في بيت لحم عن البدء بالمرحلة الأولى من عقد المؤتمرات الحركية في المواقع التي أنهت عملية حصر العضوية والتي ستبدأ الأسبوع القادم في كل من العبيدية ونحالين وبيت فجار.
وقد وصل عدد الاستمارات حتى تاريخ 8/6/2005 (9000) استمارة. وأوضحت اللجنة انها تتوقع ان تنهي عقد المؤتمرات في جميع مواقع المحافظة حتى نهاية شهر حزيران...وحيّت جميع كوادر حركة فتح ومؤسساتها في التعاون نحو إعادة تأطير الحركة على أسس النظام الداخلي لحركة فتح ودعت اللجنة إلى الإسراع في تسليم استمارات العضوية للتمكن من ترتيب كافة الإجراءات السليمة لعقد المؤتمرات من المواقع حتى الإقليم.
وأوضحت اللجنة ان آلية الانتخابات ستبدأ من المواقع والموقع هو التجمع السكاني الذي يبلغ عدد الأعضاء فيه بما لا يقل عن 421 عضواً ويحصل العضو فيه على تصنيف يزيد عن 45 نقطة فما فوق او ما يوازي عضو لجنة موقع، وينتخب الموقع خمسة اعضاء في حالة عدد الاطار اقل من 200 عضو وسبعة اعضاء في حالة عدد الاطار اقل من 300 عضو وتسعة اعضاء في حالة عدد الاطار اقل من 421 عضو...
وقال عيسى قراقع رئيس اللجنة، نحن نسير بشكل حثيث للوصول الى مؤتمر الاقليم لانتخاب 15 عضواً قيادة لفتح في محافظة بيت لحم.
واوضح ان ترتيب الوضع الداخلي للحركة بات ضرورة ملحّة واستراتيجية للقضاء على الظواهر السلبية التي رافقت الحركة خلال سنوات سابقة.