الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تدعو للمشاركة بالاعتصام الذي سينظم الخميس احتجاجا على تبرئة قتلة الصحفي شناعة

نشر بتاريخ: 19/08/2008 ( آخر تحديث: 19/08/2008 الساعة: 23:02 )
القدس -معا- دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، المؤسسات الصحفية والإعلامية والصحفيين للمشاركة في الاعتصام والمسيرة التي ستنظمها النقابة يوم الخميس الساعة الحادية عشر ظهرا، والتي ستنطلق من دوار المنارة في رام الله، ومن أمام ساحة الجندي المجهول في قطاع غزة ،وذلك احتجاجا على تقرير الاحتلال الإسرائيلي الذي برأ فيه قتلة المصور الصحفي الشهيد فضل شناعة، مصور وكالة رويترز للأنباء في قطاع غزة قبل اشهر، قتل الزميل شناعة بعد قصف سيارته بقذيفة دبابة عن مسافة قريبة .

وقال نعيم الطوباسي نقيب الصحفيين:" إننا سنواصل التحرك والرفض لهذا التقرير غير الإنساني، حيث يكافئ القتلة ويحرض على قتل الصحفيين في فلسطين، وستواصل نقابة الصحفيين تحركها حتى تتم محاكمة المجرمين ويتوقف قتل الصحفيين".

كما أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين عملية استمرار اعتقال الزملاء الصحفيين في قطاع غزة والتي كان أخرها اعتقال الزميل داود داود .

وطالب نعيم الطوباسي نقيب الصحفيين بالإفراج عنهم بأقصى سرعة ممكنه ، كما طالب بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين في الضفة الغربية واعتبر استمرار احتجاز الصحفيين بأنه جريمة ترتكب بحق قطاع وطني من شعبنا، وقال ان هذا يعيق عملنا الوطني والمهني .

وقال الطوباسي:" قد يظن البعض أن هذا العمل وهذه التصرفات تخدمه أو تصفي حساباته مع الجانب الأخر ، ونحن نقول إن هذا العمل يعتبر تصرف خاطئ ويضر بمرتكبه ويقلل من شعبيته إمام الشارع الفلسطيني ويسيء لصورته أمام وسائل الأعلام والصحفيين وأمام العالم".

وقال نقيب الصحفيين: ان هذه لعبة خاسرة ومسيئة وعلى مرتكبيها ان يتوقفوا عن هذه اللعبة- كما قال.