الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة الاسير يوسف مصالحة من غزة تناشد التدخل لاخراجه من العزل الانفرادي

نشر بتاريخ: 20/08/2008 ( آخر تحديث: 20/08/2008 الساعة: 14:52 )
غزة - معا - ناشدت عائلة الأسير يوسف مصالحه عبر جمعية "واعد" للأسرى والمحررين، المؤسسات الحقوقية والإنسانية الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإخراج ابنها الأسير من العزل الانفرادي.

وقالت زوجة الأسير يوسف مصالحة البالغ من العمر 42 عاما والمعتقل بتاريخ 22/9/1993 من غزة:" إن الأسرى أكدوا لها من خلال رسائلهم أن زوجها تم نقله من سجن نفحة إلى عزل بئر السبع منذ شهرين ووضعه الصحي صعب للغاية ويعيش ظروفا اعتقالية بالغة السوء".

وطالبت زوجته الصليب الأحمر وجميع المؤسسات القانونية والجمعيات التي تعنى بشؤون الأسرى التحرك الفوري والعاجل من أجل إنقاذ حياة زوجها الأسير وإخراجه من العزل.

واستنكرت زوجته استمرار عزله بدون مبرر واستمرار احتجازه في العزل الانفرادي بدون تهمة مطالبة بإطلاق سراحه، مشيرة أن الوضع النفسي والصحي في زنازين العزل سيئ جدا للمعزولين وللأسرى جميعا وان إدارة السجون تواصل سياسة الإهمال الطبي والغذائي للأسرى دون مراعاة لأوضاع الأسرى.

واعتبرت زوجته إجراءات إدارة السجون التي تمارسها بحق زوجها يوسف ليست عقابا له فقط وإنما لأسرته، التي تتوق لرؤيته والاطمئنان عليه،علماً بأن الأسير اب لولد وبنت ومحرومين من لزيارته كباقي أبناء القطاع منذ عامين في مخالفة لكافة الأعراف والمواثيق الدولية واتفاقيات حقوق الإنسان.

وقد اعتقلت سلطات الاحتلال الأسير يوسف مصالحه قبل 15عاما من منزله وحكمت عليه مدى الحياة.