السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يعتقل جنديا درزيا بعد سرقته وبيعه لثلاث قطع من السلاح لمقاومين فلسطينيين

نشر بتاريخ: 20/11/2005 ( آخر تحديث: 20/11/2005 الساعة: 01:40 )
ترجمة معا - اعتقلت الشرطة العسكرية الاسرائيلية قبل عدة ايام جنديا اسرائيليا من اصل درزي بعد قيامه ببيع ثلاث فطع اسلحة لاعضاء في منظمات فلسطينية.

وجاء في تفاصيل القصة التي نقلتها صحيفة هارتس الاسرائيلية اليوم الاحد على موقعها الالكتروني والتي اكدها الجيش الاسرائيلي يوم السبت ، انه تم اعتقال الجندي الدرزي قبل عدة ايام بعد تحقيقات قامت بها الشرطة العسكرية الاسرائيلية في القضية ، وتم البدء في التحقيق بهذه القضية بعد العثور على عدة قطع من الاسلحة المسروقة من قاعدة للجيش شمال اسرائيل مخباة بالقرب منها .

وبين التحقيق انه خلال الاشهر الاخيرة اختفت ثلاث قطع سلاح في القاعدة حيث تبين انه تم تسليمها لعناصر في الفصائل الارهابية الفلسطينية حسب ما ورد في صحيفة هارتس.

وابلغ الجندي محقيقيه انه تعرض لعملية ابتزاز من قبل عناصر المقاومة الفلسطينية في مدينة جنين حيث افاد انهم قاموا بتهديده بايقاع الاذى فيه وبعائلته وصديقته اذا لم ينفذ اوامرهم، مضيفا انهم سلموه جهاز هاتف خلوي (بلفون) واحبروه على الرد على اتصالاتهم في كل الاوقات ، وقال الجندي المعتقل انه حاول في احدى المرات رفض الاوامر التي كلفوه بها الا انهم خطفوه وهددوه بالقتل

من جانبها اعلنت الشرطة العسكرية الاسرائيلية انها مددت اعتقال الجندي الدرزي لعشرة ايام اضافية للتحقيق معه.