الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. حنين: تحريض يحيموفيتش صادر عن شعور "العمل" بالحرج!

نشر بتاريخ: 21/08/2008 ( آخر تحديث: 21/08/2008 الساعة: 11:10 )
القدس- معا- رد د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والمرشح لرئاسة بلدية تل أبيب- يافا، رد بحدة على تصريحات النائب شيلي يحيموفيتش بالقول: "مواقفي السياسية واضحة ومعروفة ليس فقط أنني لن اخفيها إنما أعتبرها أداتي للتسبب بتغيير سياسي واجتماعي تقدمي في بلدية تل أبيب يافا لصالح أحياء الفقر، مساواة المواطنين العرب ووضع حلول لكل القضايا البلدية التي تهم السكان كقضايا السكن والمواصلات والبيئة".

وأضاف "تصريحات يحيموفيتش تؤكد على أن المعركة سياسية على الديمقراطية وعلى حق اليسار واليساريين الحقيقيين بتسجيل مواقفهم السياسية الجريئة وبهذا تنتقل المعركة الانتخابية درجة إضافية نحو تسييسها."

وقال حنين: "مع تزايد الآراء التي ترى بي مرشحاً جدياً لبلدية تل أبيب والحملة الاعلامية المساندة يتزايد شعور العمل بالحرج ولا أستغرب أن تستعر حملة التحريض ضدي إلا أنني وطاقم حركة (المدينة لنا جميعا) مستعدون للتصدي لكل هذه المحاولات".

هذا وكانت النائب شيلي يحيموفيتش قد خصصت خطابها أمام اجتماع فرع الحزب في تل أبيب، يوم الجمعة المنصرم من التحذير من ترشح النائب حنين قائلة "قلقة جدا ولا يعقل أن يكون أحد المرشحين الجديين لبلدية تل أبيب شخص هو أولاً: مناهض للإسرائيلين وثانياً: مشجع لرفض الخدمة العسكرية وثالثاً: لا ينشد نشيد (هتكفا) القومي".