الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تصادر سيارة قاضي قضاة فلسطين على حاجز عسكري معالي ادوميم

نشر بتاريخ: 21/08/2008 ( آخر تحديث: 21/08/2008 الساعة: 14:42 )
القدس - معا - صادرت شرطة الاحتلال الاسرائيلي سيارة الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي على حاجز مستوطنة معاليه ادوميم.

وافاد مكتب قاضي القضاة في بيان له تلقت "معا" نسخة منه، ان افراد من شرطة الاحتلال قامت بانزال القاضي من السيارة بالقوة وتفتيشه بدنياً، حيث وقعت مشادة عنيفة بين الشيخ التميمي وضابط وجنود القوة الاحتلالية على الحاجز العسكري الذين حاولوا الاعتداء عليه.

وقام جنود الاحتلال بمصادرة السيارة واقتياد المرافق والسائق لمقر مركز شرطة الاحتلال في مستوطنة معاليه ادوميم مع العلم ان السيارة مستوفية الاوراق القانونية وان سائق السيارة لم يرتكب اية مخالفة قانونية او مرورية، اضافة الى قيامهم بتفتيش السيارة تفتيشاً دقيقا، كما جاء في بيان مكتب قاضي القضاة.

واعتبر قاضي القضاة أن هذه العملية تأتي ضمن سياسية تكميم الافواه، كما انها تأتي في سياق تهويد المدينة المقدسة للاستفراد بالمسجد الأقصى المبارك والعمل على إسكات أي صوت يفضح المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى هدمه وإقامة الهيكل المزعوم مكانه.

وأشار قاضي القضاة أن الإجراءات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي وبقرار سياسي من الحكومة الإسرائيلية بحقه لن تثنيه عن الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك ولن تستطيع منعه من فضح مخططاتهم حتى لو أدى ذلك إلى تصاعد الهجمة الإسرائيلية الشرسة ضده.

وذكر مكتب قاضي القضاة ان هذه الخطوة تأتي بحق الشيخ التميمي بعد يوم واحد من كشفه وفضحه لمخططات الاحتلال الاسرائيلي في المؤتمر الذي عقدته الجبهة الاسلامية المسيحية في مقر وزارة الاعلام الفلسطينية في رام الله.

ومن الجدير بالذكر بأن سلطات الاحتلال كانت قد اعتقلت الشيخ التميمي عدة مرات بتهمة مقاومته للاحتلال الإسرائيلي ودخوله القدس والمسجد الأقصى المبارك بدون تصريح منها اضافة الى صدور حكم بسجنه من قبل محكمة الصلح الاحتلالية بسجنه مع وقف التنفيذ بالضافة الى فرض غرامة مالية عالية بتهمة التحريض ضد الاحتلال ودخول القدس والصلاة في المسجد الاقصى المبارك دون تصريح مسبق منها.