الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جهاز المخابرات الاسرائيلي زار احمد حلس في السجن

نشر بتاريخ: 22/08/2008 ( آخر تحديث: 22/08/2008 الساعة: 11:25 )
بيت لحم-معا- التقى رئيس الشاباك الاسرائيلي يوفال ديسكين وستة اخرين من كبار مسؤولي الجهاز من بينهم رئيس طاقم التحقيق ومسؤول المنطقة الجنوبية الاسبوع الماضي مع احمد حلس الذي فرّ من قطاع غزة مع حوالي 180 شخصا اخر من ابناء عائلته في اعقاب اشتباكات دامية خاضتها العائلة ضد عناصر القسام وافراد الشرطة المقاله في حي الشجاعية حيث تقيم عائلة احمد حلس المحسوبة على حركة فتح .

وقالت المصادر الاسرائيلية التي اوردت النبأ ان رئيس الشاباك استمع من احمد حلس الموجود في سجن عسقلان شرحا مهما عن الاوضاع السياسية التي يعيشها قطاع غزة .

ويعتبر اللقاء الذي تم داخل قسم التحقيق التابع للسجن والذي استمر حوالي ساعتين ونصف لم يكن خلالها احمد حلس مقيد اليدين او القدمين (غير اعتيادي ) باعتبار يوفال ديسكين لم يعتد لقاء اسرى فلسطينيين داخل السجون والمعتقلات علما بان اللقاء لم يتطرق للتهم الموجه لاحمد حلس والتي يخضع للتحقيق بسببها وانما اقتصر على تناول صورة الاوضاع السياسية وفرص فتح في اعادة السيطرة على غزة وطرد حماس من موقع المسؤولية عن القطاع.

ونقلت المصادر الاسرائيلية عن احمد حلس قوله لمقربيه " تفاجأت ايجابيا من يوفال ديسكين الذي سألني اسئلة سياسية تتعلق بفرص استعادة سيطرتنا على قطاع غزة".

وقبيل انتهاء اللقاء توجه احمد حلس بالسؤال ليوفال ديسكين عن فرص اطلاق سراحه خاصة وان مسؤولين كبار في السلطة الفلسطنية تحدثوا مع وزيرة الخارجية تسيفي ليفني بهذا الخصوص فوعد ديسكين حلس بدراسة الامر والنظر فيه.

وتتهم اسرائيل احمد حلس بالقيام باعمال ضد امن الدولة وفقا للتوصيف الاسرائيلية فيما قال احمد حلس عبر المحامي محمد جبارين بانه كان ينفذ اوامر ياسر عرفات وقيادة منظمة التحرير.