الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحكمة المركزية تقدم لائحة اتهام ضد مواطن من تل السبع جنوب اسرائيل متهم بالاتصال مع تنظيم القاعدة

نشر بتاريخ: 22/08/2008 ( آخر تحديث: 22/08/2008 الساعة: 19:17 )
بيت لحم -معا- سمحت المحكمة المركزية في بئر السبع بنشر خبر مفاده ان لائحة اتهام قدمت ضد الشاب خالد ابو رقيق من تل السبع (23 عاما) بتهمة محاولة الاتصال بتنظيم القاعدة.

وحسب ما ورد في لائحة الاتهام فان الشاب المذكور حاول تنظيم خلية، هدفها القيام بعمليات داخل اسرائيل، كما ذكرت اللائحة اقتراحه على احد زملائه في الدراسة مشاركته القيام بعملية في المحطة المركزية في بئر السبع، الا ان الاخير ابدى رفضه للاقتراح.

وجاء في نص اللائحة ان خالد ابو رقيق كان طالبا في الكلية التكنولوجية في بئر السبع في العام 2002، حيث تلقى المعرفة في الحاسوب ومواقع الانترنت وتصميمها وبدأ بتصفح مواقع ذات علاقة مع التنظيم المذكور.

وحسب ادعاءات النيابة فان ابو رقيق تعرف عبر هذه المواقع على ناشط في تنظيم القاعدة، ويدعى ابو بلال من مواطني غزة، وتحدث معه عن "العمليات التفجيرية"، كما قام ابو رقيق بتنزيل مقاطع فيديو توثق بعض العمليات على حاسوبة الخاص.

وذكرت المصادر ذاتها ان ابو رقيق متهم بمحاولة تنظيم خلية تقوم بالعمليات داخل اسرائيل وذلك في العام 2004، اضافة الى اتهامه بالتخطيط لبناء عبوة ناسفة ووضعها شرق قريته تل السبع حيث تمر مركبات عسكرية بشكل متواصل الا ان الخطة لم تنفذ.

هذا وقد اعتقل ابو رقيق في التاسع والعشرين من الشهر الماضي (تموز). وجاء على لسان محامي الدفاع سمير ابو عبد: ان موكلي ابن لعائلة طيبة واشخاص معروفين باخلاصهم للدولة"!.