السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد مجلس القضاء الإسلامي بجنوب أفريقيا يزور خيمة الإعتصام بوادي الجوز بالقدس ويلتقي الشيخ رائد صلاح

نشر بتاريخ: 22/08/2008 ( آخر تحديث: 22/08/2008 الساعة: 20:04 )
القدس -معا- قام وفد من مجلس القضاء الإسلامي، في جنوب أفريقيا مساء أمس الخميس، بزيارة لخيمة الإعتصام المقامة على سقف آل الحلواني في حي وادي الجوز بالقدس .

وكان بإستقبالهم الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ، والشيخ علي أبو شيخة، رئيس مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية، فيما رافقهم في رحلتهم محمد رباح .

وقام الوفد وجموع المعتصمين بتناول طعام الإفطار ، حيث ينظم أسبوعيا صياما تطوعيا وإفطارا للصائمين ، بعد ذلك أقيمت أمسية تشريفية للوفد حيث تولى عرافة الأمسية محمد رباح كما قام بالترجمة ، والذي رحّب بالوفد، وأشار الى سنة حسنة يحييها وفد مجلس القضاء الإسلامي حيث يحرمون من المسجد الأقصى المبارك ثم يتوجهون الى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة.

وفي كلمته رحّب الشيخ رائد صلاح بالوفد، واصفا اللقاء معهم بأنه لقاء بركة وخير ومحبة، ثم ألقى الحاج يونس كلمة الوفد، تبعه كلمة للشيخ إبراهيم - عضو مجلس القضاء الإسلامي، والذي أشار بكلمته الى إصرار مولاهم إحسان هندركس - رئيس مجلس القضاء الإسلامي في جنوب أفريقيا، الى ارسال وفد للمشاركة في مهرجان الأقصى في خطر ، مشيرا الى ان الوفد يضم عددا من العلماء وأعضاء مجلس القضاء الإسلامية ورجال الأعمال ، والشباب المسلم واتحاد المؤسسات الإعلامية .

يذكر أن وفد مجلس القضاء الإسلامي في جنوب أفريقيا يحلّ في هذه الأيام ضيفا على الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ، حيث يرافقه بجولاته محمد رباح ، وسيشارك الوفد مساء اليوم الجمعة في مهرجان الأقصى في خطر الـ 13 الذي سيقام في الملعب البلدي في ام الفحم ، وسيلقي أحد أفراد الوفد كلمة باسم الوفد خلال فقرات المهرجان .