الثلاثاء: 24/11/2020

مجلس التشغيل والبطالة يبحث سبل تطوير الاداء لبرامج البطالة والتشغيل في الخليل

نشر بتاريخ: 20/11/2005 ( آخر تحديث: 20/11/2005 الساعة: 13:13 )
نابلس -معا- اجتمع ممثلي مجلس التشغيل والبطالة لمحافظة الخليل اليوم الاحد و بحضور ممثلين عن المحافظة ومديريات العمل والزراعة والشؤون الاجتماعية واللجان الشعبية والاتحاد العام للنقابات العمالية في مقر مديرية وزارة العمل بالخليل من اجل البحث في سبل تطوير الاداء لبرامج البطالة والتشغيل والعمل على تطبيقها ميدانياً بما بخدم مصالح الشريحة المستهدفة ويحقق اهداف البرنامج.

ورحب مدير مديرية عمل محافظة الخليل ياسين راضي بالحضور واستعرض كافة التوجيهات والتعليمات الصادرة عن وزير العمل د.حسن ابو لبدة بخصوص المشروع وسبل انجاح المشروع وتحقيق اهدافه من خلال العمل بشفافية مطلقة ومصداقية ووحدة في الاداء ما بين مديرية العمل وباقي المؤسسات والدوائر المشاركة في مجلس التشغيل والبطالة وأوصى راضي بضرورة تعزيز المجلس من خلال مشاركة الدوائر والمؤسسات الاخرى التي تعني بالبرنامج في مجلس التشغيل والبطالة لمحافظة الخليل.

واكد راضي ان من اهم اهداف البرامج مكافحة ظاهرة البطالة وتشغيل العاطلين عن العمل والتخفيف من معاناة ابناء شعبنا وخصوصاً الطبقة العاملة والفقراء مشددا على ضرورة مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ البرنامج ومشيداً بالجهود التي تبذلها الوزارة وعلى راسها وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور حسن ابو لبدة لايصال كل صاحب حق في هذا المشروع حقه .

و اشاد الامين العام للجان الشعبية عزمي الشيوخي بالتطور الميداني الحاصل لانجاح هذا المشروع وبالاهداف المتوخاة والتي من شأنها التخفيف من معاناة ابناء شعبنا وخصوصاً الطبقة العمالية الاكثر قهراً ومعاناة من ظروف الحصار والاغلاق والاكثر تضرراً من الممارسات الإسرائيلية مثمنا دور المحافظ عريف الجعبري لاهتمامه البالغ بقضايا وهموم العمال ومتابعاته من خلال ترأسه لمجلس البطالة والتشغيل لمحافظة الخليل.

واكد الدكتور علي البدارين مدير التشغيل في مديرية العمل بالخليل على ضرورة تظافر الجهود من اجل تطبيق البرنامج وفق المعايير .

وقال فريد عمرو ممثل محافظ الخليل ان الطبقة العاملة تعاني وشعبنا بمجموعة يعاني ولا بد من تنفيذ البرامج التي لها علاقة في تخفيف المعاناة بالطرق التي تحفظ حقوق كل مستحق مشيداً بالتطور الحاصل في اداء مديرية العمل ومجلس التشغيل وبعد تداول ونقاش الحضور لمجريات تسجيل العاطلين عن العمل في مديرية الخليل وسبل فرز وفلترة هذه القوائم وفق المعايير من خلال التأكد من ذلك في البحث الميداني عن كل اسم .

وتم الاتفاق في الاجتماع على التواصل في العمل والاداء بما يحقق اهداف المشروع والتقليل بقدر المستطاع من السلبيات على طريق انجاح المشروع بشكل كبير ضمن معايير الشفافية الكاملة في الاداء والرقابة والتفتيش والبحث الميداني الفاعل الذي يضم حقوق المستفيدين من اصحاب الحق في المشروع .

و تم الاتفاق بتكليف كل من غادة النتشة وعادل الجرادات من قسم العلاقات العامة لمديرتي العمل والشؤون الاجتماعية من اجل تشبيك علاقات مع كافة المؤسسات والدوائر في المحافظة لانجاح المشروع .