الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب في طولكرم يهاجم امينه العام ويتهمه بالقفز على الهيئات الحزبية في المحافظة

نشر بتاريخ: 20/11/2005 ( آخر تحديث: 20/11/2005 الساعة: 15:32 )
طولكرم- معا- هاجم حزب الشعب الفلسطيني في محافظة طولكرم في بيان له اليوم الاحد وصل "معا" نسخة منه امينه العام بسام الصالحي معلناً تأكيده على شرعية سكرتير الحزب في منطقة طولكرم محمد بليدي.

ورفض البيان قرارا صادرا عن المكتب السياسي للحزب كان قد دعا كافة مؤسسات واعضاء حزب الشعب الى عدم التعامل مع بليدي بصفته الحزبية على اعتبار أنه ليس عضوا في الحزب.

وجاء في البيان الموقع من قبل سكرتاريا المنظمات المحلية في محافظة طولكرم ان 26 سكرتير هيئة حزبية محلية منتخبة في محافظة طولكرم اعلنوا ادانة بيان المكتب السياسي واستهجان هذا النهج غير الديمقراطي والموقف الذي يسيء للحزب حسب تعبير البيان.

وحمل البيان الامين العام لحزب الشعب بسام الصالحي المسؤولية الكاملة عن ما الت اليه الامور في الحزب, وهاجم البيان الصالحي بشدة واتهمه بالقفز على الهيئات الحزبية في محافظة طولكرم من خلال تشكيله لجنة طوارئ والطلب من اعضاء الحزب فتح مكتب جديد وتشكيل هيئات جديدة واستعداده لضخ مبالغ طائلة لهذه الغاية حسب البيان.

وشدد البيان على رفض اي قرار يتعلق بالمحافظة لا يصدر عن هيئاتها او بالتنسيق معها والحصول على موافقتها, واضاف" ان محافظة طولكرم بهيئاتها القيادية المختلفة هي صاحبة الحق باختيار سكرتيرها فهي التي تنتخب او تنحي سكرتيرها".

وطالب البيان بتشكيل لجنة تحقيق محايدة من قيادة الحزب والرقابة المركزية," لتقف على الاسباب الحقيقية التي اوصلتنا الى ما نحن فيه الان, ولتتم محاسبة كل الرفاق الذين تسببوا بذلك بغض النظر عن مواقعهم الحزبية".

يذكر ان حزب الشعب كان قد اتخذ قرارا قبل عدة ايام بانهاء عضوية محمد بليدي سكرتير الحزب في محافظة طولكرم من كافة الهيئات الحزبية ومنعه من المشاركة في مؤتمر الحزب القادم.

واتهم حزب الشعب بليدي في بيان وصل "معا" بتشويه صورة الحزب ومواقف وقرارات هيئاته واستمرار سعيه لتغليب الاعتبارات الشخصية والعائلية على اعتبارات المصلحة العامة والحزبية وخرقه للنظام الداخلي.

وطلب الحزب من كافة أعضائه في محافظة طولكرم الالتزام بالقرار الصادر بحق بليدي وحماية الحزب من ايه محاولات تخريبية في هذا الظرف الحساس واعادة تنظيم الوضع القيادي في المحافظة على اسس جديدة حسب البيان.