الخميس: 06/10/2022

خانيونس: دائرة المرأة بشبيبة فتح ومفوضية التوجية الوطني تفتتحان دورة حول إدارة العملية الانتخابية

نشر بتاريخ: 20/11/2005 ( آخر تحديث: 20/11/2005 الساعة: 14:56 )
خانيونس- معا- افتتحت دائرة المرأة المركزية بمنظمة الشبيبة الفتحاوية، بالتعاون مع مفوضية التوجيه الوطني بمحافظة خانيونس، اليوم الاحد دورة الشهيدة منى شعت" إدارة العملية الانتخابية ودور المرأة في الانتخابات" وتستمر الدورة مدة اسبوعين كاملين بمشاركة 70 طالبة من طالبات الجامعات والخريجات.

وأشارت ريم أبو عاذرة، مسؤولة دائرة المرأة بمنظمة الشبيبة الفتحاوية في قطاع غزة، إلى أهمية دور المرأة في الانتخابات التشريعية المقبلة والدور الذي يقع عليها في الترشيح والانتخاب، مؤكدة أن المرأة الفلسطينية يجب أن تثبت قدرتها في هذه الانتخابات لأنها قدمت الكثير وبذلت جهدا كبيرا خاصة خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وأوضحت أبو عاذرة أهمية هذه الدورات في تعزيز الوعي الانتخابي ومفاهيم العملية الديمقراطية لدى المرأة الفلسطينية وخلق كوادر نسائية قادرة على تنفيذ برامجها وتطلعاتها بالشكل المطلوب.

وقال حسن السعدوني مدير مفوضية التوجية الوطني إن المشاركات في الدورة سوف يتلقين محاضرات ودروس في المفاهيم الانتخابية وأسس العملية الديمقراطية وكل ما ينتج عنها بالإضافة إلى الشروط اللازمة للعملية الانتخابية من قبل أكاديميين مختصين.

وكشف السعدوني وجود تعاون كبير بين المفوضية والعديد من المؤسسات الأهلية والرسمية من أجل عقد العديد من هذه الدورات، لا سيما مع قرب الانتخابات التشريعية بكل ما تحملة من آمال وتطلعات للشعب الفلسطيني.